نظام غذائي لتخسيس البطن والجناب في يومين - مقالة
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

نظام غذائي لتخسيس البطن والجناب في يومين

نظام غذائي لتخسيس البطن والجناب في أسبوع، الكثير من الناس يشكون من السمنة في منتصف الجسم اي البطن والمعروفة بالعامية الكرش، ولا يأكلون بحرية من اجل التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والخصر في اسرع وقت. وفقط يقوم بإتباع أنظمة غذائية عشوائية. 

نظام غذائي لتخسيس البطن والجناب في يومين

 كوني متأكدة وباليقين مئة بالمئة أنه لا يوجد أي رجيم أو نظام غذائي أو أي فاكهة معينة أو الدواء أو خلطة تساعد فقط على خسارة الدهون في منطقة البطن لوحدها. لكي يكون بعلمك انه عندما تفقد الوزن بطريقة صحية. فإن ما تخسره هو انخفاض في الدهون في جميع أنحاء جسمك ، بما في ذلك الدهون المتراكمة في بطنك.

وصفة لتخسيس البطن والجناب في يومين

ماذا اكل للتخلص من الكرش؟ النظام الغذائي لا يمكن أن يستهدف منطقة وحيدة في الجسم فقط مثلا الكرش فقط وهو موضوعنا لهذا اليوم، فعند اتباع رجيم (قانون غذاء) يخسر الجسم الدهون من جميع الأجزاء وخاصة التي تتراكم في البطن والخصر، لهذا فقدان الوزن يظهر بشكلٍ عام محيط الخصر والأرداف والكرش لأن هذه الأجزاء من الجسم تخزن الدهون بشكل أكبر، والأهمّ من ذلك أنّ النظام الغذائي  يساعد على التقليل من الدهون الحشويّة الخطيرة على صحّة الإنسان التى تؤدي به الى الكثير من الأضرار.

 أفضل طريقة للحفاظ على فقدان الوزن والحفاظ على الوزن. هي اتباع نظام صحي ومتوازن غني بالأطعمة الصحية ونظام تمارين مصمم خصيصًا لك. ، مما سيساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم والتركيز على منطقة البطن.

إقرا أيضا : وصفات طبيعية لتخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن

لاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحافظ على رشاقتك، يجب استشارة طبيب أو اخصاصي تغذية لعمل نظام غذائي خاص بك وفقا لطولك ووزنك وعمرك وحالتك الصحية.

فيما يلي بعض الاقتراحات لفقدان الوزن بشكل صحي عن طريق نظام غذائي لتخسيس البطن والجناب:

نظام غذائي لتخسيس الكرش في اسرع وقت

  1.  يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل والأرز البني ، وكذلك البقوليات مثل الحمص والعدس ، واحصل على تناول ما يكفي من الألياف، يمكن تناول التمر فهو غني بالألياف.
  2.  يجب تناول 5 أنواع مختلفة بيت الخضار والفواكه في اليوم.
  3.  اختر الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم من منتجات الحليب والجبن.
  4.  استخدام اللحوم الحمراء والدجاج منزوعة الجلد ، لا تضيف الدهون عند الطهي.
  5.  الحد من استخدام الزبدة والجبن الطري عالي الدسم والصلصات عالية الدسم ، وتقليل تناول الأطعمة المصنعة الغنية بالسكر والملح والدهون.

إقرا أيضا : طرق تخسيس البطن وإزالة الدهون بسرعة

مثال عن نظام غذائي لحرق الدهون ويساعد على تخسيس البطن والجناب

1- وجبة الإفطار:

 يجب أن تتوفر وجبة الافطار على سعرات حرارية منخفضة وتتكون من عناصر تساعد على حرق الدهون البطن والخصر بشكل أكبر، ولذلك عليك تناول 3 حبات من فاكهة الجريب فروت أو برتقال.

2- وجبة الغداء:

يجب أن تتوفر وجبة الغذاء على سمك مشوى أو علبة تونة خاليو من الزيت مدة ثلاثة أيام. وباقى الأيام عليك تناول اللحم الأحمر المشوى أو الدجاج + بصل أخضر وفلفل وطماطم.

3- وجبة العشاء:

مثل وجبة الإفطار "3 حبات من فاكهة الجريب فروت أو البرتقال" + كوب زبادى. 

وتقدم استشارية الحد من السمنة والنحافة، بعض النصائح المهمة لمتابعى هذا النظام الغذائي لتخسيس البطن والجناب، والتى تزيد من نسبة التخلص من "الكرش" وفقدام الوزن فى أسرع وقت، ومنها:

  • 1- عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، يجب عليك تناول 2 كوب من الماء على الريق. لأن ذلك يزيد من نسبة حرق الدهون حول البطن ويساعد المعدة على الهضم.
  • 2- قبل تناول أى وجبة يجب عليك تناول نصف كوب من الماء مضاف عليه ملعقة من خل التفاح.
  • 3- تناول منقوع الزنجبيل 3 مرات يوميًا

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي لتخسيس البطن والجناب. يوصى بممارسة الرياضة مع مدرب رياضي ، فهو يعرف جميع الإجراءات المناسبة لكل شخص وكل جزء من أجزاء الجسم.