وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن - مقالة
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن

وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن، الكثير منا يبحث عن هذا وهو ليس بالعمل السهل والبسيط، فيمكن خسارة الوزن باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، يمكنك الوصول إلى هدفك للتخصلص من الذهون الزائدة، لكن هناك منطقة واحدة في جسدك يصعب فيها خسارة الدهون وتخسيسها، نعم هي تلك المنطقة التي تفكر فيها، نعم نحن نتحدث عن دهون البطن والتخلص من الكرش عبر وصفات طبيبعية.

الكرش هذه هي المنطقة الأكثر عناداً التي ترفض التخسيس على الرغم من بذل جهدك، فكما تعلم هذه أيضاً من بين آخر المناطق التي تفقد فيها الدهون، ولكن إذا كنت تعلم الحيل الصحيحة، فبعد قراءة هذه المقالة يمكنك ببساطة التخلص من دهون البطن بفاعلية.

دهون البطن. لا تؤثر دهون البطن الواضحة على مظهرك فقط، ولكن وراء هذا الكرش الدهون الحشوية التي تقلل من حساسية الأنسولين وتؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسرطان، وهناك أيضًا رجال يعانون من ضعف الانتصاب.

وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش

ما هي أسباب ظهور وبروز البطن (الكرش) ؟

المشكلة ليست معقدة ، يتم الحصول على هذه الدهون بسبب الخمول وعادات الأكل الخاطئة (الوجبات السريعة ، الحلويات ، الطبخ الدهني ، إلخ). أنت تأكل سعرات حرارية كل يوم أكثر مما تحتاج ، ويتم تخزين هذه السعرات الحرارية الزائدة في دهون البطن.

تلعب الوراثة دورًا مهمًا في تخزين هذه الدهون. غالبًا ما يخزن الرجال الدهون في البطن (جسم التفاحة) ، بينما تخزن النساء الدهون في الأرداف والفخذين (الجسم على شكل الإجاصة). أعلم أنك قرأت الكثير عن دهون الكرش بسبب شرب الماء وسط تناول الطعام أو شرب الكولا أو مشروبات الغازية الأخرى، أو تناول الطعام قبل الذهاب إلى الفراش أو ضعف عضلات البطن.

كل هذه الأسباب كلام فارغ، لا يوجد أي سند له أو دليل علمي مثبت. يكبر حجم الكرش بسبب تراكم الدهون، وكذلك بسبب السعرات الزائدة عن الجسم والخمول وكثرة النوم. ولذلك، لكي تقوم بتخسيس البطن وتخسر دهون الكرش بسرعة كبيرة، يجب عليك خفض نسبة دهونك وإتبارع رجيم صحي، فعلى الرجل خفض الدهون حتى 10% وبالنسبة للمرأة أقل من 20%.

بعض التساؤلات التي سوف نجيب عليها في هذه مقالة تحت عنوان وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن :

  • ما هي اكلات الرجيم الصحي؟
  • ما هو اقسى رجيم؟
  • هل الرز يؤثر على الرجيم؟
  • ما هو الشيء الذي ينزل الوزن بسرعه؟
  • كيف تنزل 10 كيلو في اسبوع؟
  • هل عدم تناول العشاء يساعد على انقاص الوزن؟
  • كيف انزل وزني 15 كيلو في اسبوع؟

وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن

تتراكم الدهون في منطقة البطن، نتيجة الإكثار من تناول الوجبات الدسمة، والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وكذلك عدم ممارسة الرياضة وبعض تمارين التي تساعد على حرق الدهون بالجسم، لذلك ينصح باتباع بنظام غذائي متوازن، واتباع بعض الوصفات الطبيعية للتخسيس والتخلص من الكرش وفقدان الوزن التى تساعد فى التخلص من الكرش وفقدان الوزن، مثل:

شرب ماء الدافئ مع الليمون عند كل صباح

تعتبر الطريقة الأفضل والأسهل للتخلص من دهون البطن هي وضع بضع قطرات من الليمون في الماء الدافئ ، أو استخدام ملعقة صغيرة من العسل بدلاً من الليمون ، وشرب الماء على معدة فارغة بعد الاستيقاظ يساعد على إذابتها. إذا كنت تمارس هذه العادة بانتظام كل يوم ، فسوف تزداد دهون البطن.
ننصحك بقراءة : فواكه تساعد على النشاط والحيوية

ماء الكمون من وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش

الكمون من التوابل الرائعة التي توجد عادة في معظم المطابخ وخاصتا الهندية. يمكن أن يعزز ماء الكمون عملية التمثيل الغذائي والهضم وهو معروف أنه من الأعشاب المعروفة لفقدان الوزن ويدخل في عدة وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش،  ويساعدك على إنقاص الوزن بسرعة. كما أنه فعال للغاية إذا كنت ترغب في إزالة الدهون من معدتك. إنه مشروب منخفض السعرات الحرارية يمنع الجوع والإفراط في الأكل. فقط أضف ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء طوال الليل ، وشرب الماء على معدة فارغة في صباح اليوم التالي وستدهشك النتائج ، ولا تنس القيام بتمارين رياضية للبطن من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ننصحك بقراءة : طرق تخسيس البطن وإزالة الدهون بسرعة

الشاي الأخضر لإنقاص الوزن وحرق دهون البطن

كلنا يسمع عن تأثيرات الشاي الأخضر في إنقاص الوزن ونسف الدهون وخاصة دهون البطن. في الواقع ، الشاي الأخضر الصيني مشروب صحي للغاية لأنه يتكون من نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم، ويمكن أن يساعدك شرب كوب من الشاي الأخضر في الصباح الباكر على تخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن.
سوف يثبث شهيتك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. خذها بدون سكر وستفاجأ برؤية الفرق في غضون أيام قليلة. لا تفرط في تناول كوبين من هذا المشروب يكفي ، لأن المزيد من هذا سيؤدي إلى فقدان الكالسيوم في العظام.

ماء الليمون والعسل

الليمون غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي. يمكن أن يعزز هذا المشروب عملية التمثيل الغذائي والهضم ، وإذا تناولته على معدة فارغة في الصباح ، فسوف يساعد ذلك على حرق دهون البطن.
سوف ينعشك أيضًا ويجدد شبابك، فقط اعصر عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ ، أضف ملعقة صغيرة من العسل ، والآن أصبح مشروبك جاهزًا، هذا هو المشروب المثالي لفقدان الوزن لبدء يومك، كما أنه معروف من وصفات تخسيس البطن.

تجنب السكر الكيميائي

على عكس الحلويات والآيس كريم والمشروبات السكرية والغازية ، تحتوي الفاكهة على أشكال طبيعية من السكر يحتاجها جسم الإنسان. يحتوي على سكريات كيميائية تزيد من دهون الجسم وبالتالي تزيد من منطقة البطن والفخذين ، لذلك يفضل تجنب السكريات الكيماوية وتناول الفاكهة.

شرب الماء طوال اليوم

 يساعد شرب الماء على إزالة الدهون الزائدة من الجسم وبالتالي تخسيس البطن، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للحصول على نتائج إيجابية ، وهذا امتلاء طويل الأمد ، وبالتالي فقدان الوزن الزائد وتخسيس البطن وتراكم الدهون، والحصول على تأثير ممتاز للياقة البدنية.

تناول الخضروات والفواكه

من الأفضل استخدام الخضار والفواكه بدلاً من الوجبات السريعة والمعلبة. حيث تحتوي هذه الخضار والفواكه على الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين الهضم ، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تحصل أيضًا على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان من الفيتامينات والبروتينات والمعادن. لذلك من الأفضل أن تأكل على وجبة فارغة. يساعد تناوله يوميًا أيضًا في الحفاظ على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة ، وبالتالي تقليل الوزن الزائد وبالتالي تخسيس البطن.

تناول الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، لأنها غنية بالبروتين والكالسيوم الذي يحتاجه جسم الإنسان ، كما أنها سهلة الهضم ، لذا فهي لن تسبب مشاكل للجهاز الهضمي وتساعد تخسيس البطن والتخلص من دهون الزائدة وبالتالي تخسيس البطن، لذلك يفضل استخدام الحبوب الكاملة بدلاً من الدقيق المكرر لأنه غير صحي ويعيق عملية الهضم.

خل التفاح من المشروبات لتخسيس البطن وفقدان الوزن

خل التفاح يطلق عليه المشروب السحري لازالة الكرش. حيث يؤدي تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل الوجبات إلى زيادة حساسية الأنسولين وإبطاء إفراز الجلوكوز في الدم.
يمكن أن يؤدي تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل النوم، إلى خفض مستويات السكر في الدم في الصباح بنسبة 4٪.
يمكن أن يؤدي تناول خل التفاح قبل الوجبات كل يوم إلى زيادة سرعة فقدان الوزن.

خليط الأعشاب من وصفات تخسيس البطن الفعالة

اشرب كوبًا من البابونج أو إكليل الجبل أو الميرمية أو امزجها. لأن هذا المشروب يساعد على الشعور بالشبع وإشباع شهيتك ، ويمكن تحضيره بصب ملعقة صغيرة من جميع الأعشاب فوق كوب ماء ساخن وتغطية الكوب حتى تصبح المواد الطبية ساخنة ، احذر من أن فوائد غلي هذه المواد الطبية ستتبخر مع ارتفاع بخار الماء. اشرب هذا المشروب كل يوم دون إضافة السكر.
وصفة الزعتر والبابونج أضف ملعقة صغيرة من البابونج وإكليل الجبل مع زعتر في كوب، ثم قم بسكب الماء المغلي عليهم وممكن إضافة ملعقة صغيرة من السكر لأن الزعتر يضفي الطعم المر.

تناول حاجتك من الكالسيوم يومياً

يحتاج جسمك 1000 ملغ من الكالسيوم يومياً، والملتي فيتامين به 50 إلى 200 ملغ كالسيوم فقط. في حالة وجود عجز في الكالسيوم سوف يعوض جسمك هذا العجز عن طريق إذابة عظامك واستخلاص اللازم منها، وهذا يسبب أمراض لين وهشاشة العظام مستقبلاً.

وبالتالي، الملتي فيتامين غير كاف. يجب تناول حصتين من الأجبان أو الحليب أو الزبادي يومياً. ولكن ما علاقة هذا بوصفات لتخسيس البطن وفقدان الوزن؟

العديد من الدراسات وجدت أن تناول منتجات الحليب يومياً يساعد بشكل معقول على زيادة التخسيس. وإذا كنت تريد تخسيس البطن والتخلص من الكرش بفاعلية، يجب أن يكون النظام الغذائي الخاص بك متوازن وبه كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

هل يقتصر الأمر على اتباع وصفات لتخسيس البطن

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن وصفات تخسيس البطن لوحدها لن تساعدك على إنقاص الوزن ، ولكن يجب عليك القيام ببعض النشاط البدني واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، وقد تساعدك الخطوات التالية: القدرة على تناول أقل قدر من السعرات الحرارية. المشي لمدة تصل إلى 30 دقيقة. اترك المصعد واصعد السلم بنفسك. قلل من تناول اللحوم الحمراء وتناول المزيد من اللحوم ذات المحتوى الدهني المنخفض، مثل الأسماك ، لأنها غنية بالبروتينات والأحماض الأمينية. تناول الخضار الطازجة. الابتعاد عن النشا. وتناول الأطعمة التي تحتوي على أقل نسبة من النشا ، مثل البطاطس ، وتناول البطاطس المطبوخة في الفرن ، والابتعاد عن الأطعمة المقلية.