طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان - مقالة

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان، هذا هو موضوعونا في هذه المقالة. حيث يعتمد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، ويقوم بإتخاد العديد من الصعوبات عند الإعتماد على خطة إنقاص الوزن. بينما هناك طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان. حيث تعتمد على خسارة الوزن الزائد والكيلوغرامات الراقدة على أجسامنا بدون حمية قاسية وتمارين رياضية قاسية. نعم هذا صحيح، فإذا كنت قد سمعت من عشرات السنين عن إنقاص الوزن بدون حرمان وإرهاق، بالطبع 

رجيم صحي لإنقاص الوزن في 15 يوم نظام غذائي لتخفيف الوزن بدون رياضة أشياء تنزل الوزن بدون رجيم ريجيم بدون حرمان و ينحف 10 كيلو ( عن تجربة ) رجيم بدون حرمان في أسبوع رجيم السعرات بدون حرمان نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد إنقاص الوزن بدون رجيم مجرب
طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان

كنت لن تصدق ذلك، فكيف من الممكن وما هي طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان

أولا يجب أن نفهم أن التخسيس وفقدان الوزن لا يتم بين ليلة وضحاها. بل عبر المثابرة، لذلك يجب أن نثابر فأنت لم تكسب الوزن الزائد في يوم.

لذلك يجب وضع هذا الأمر في الاعتبار، ولهذا في هذه المقالة سنقدم نصائح من شأنها أن تساعدك على تحقيق أهدافك بسهولة. لذلك هيا بنا لنكتشفهم!

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم تتم تدريجيا

حقيقة لفقدان الوزن يجب تغيير نمطك للنظام الغذائي، فطريقة إنقاص الوزن بدون رجيم. تعتمد على تغيير الطعام باستبدال الأطعمة الغير صحية بأطعمة أخرى صحية بشكل أكبر، بعض التخلى عن بعض أنواع الأطعمة الشهية، يمكن أن يخلق إحساسًا بالألم الخفيف الذي لا يستطيع الجميع تحمله. تكمن المشكلة في أن العديد من الأشخاص يربطون هذه العملية بنظام غذائي صارم وبرنامج تدريبي عالي الكثافة. بينما يتجاهلون أنه يجب عليهم المضي قدمًا خطوة بخطوة. فكل شيئا يجب أن يتم تدريجيا.

في الواقع ، النظام الغذائي وممارسة الرياضة هما أهم ركيزتين لفقدان الوزن. لكن لا تنزعج من الأساليب "المعجزة" التي تعد بتحقيق النتائج في وقت قياسي فلا يستطيع الجميع تحملها.

خطة لإنقاص الوزن

6 نصائح وطرق إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان

نظام غذائي صحي ومتنوع

لإنقاص الوزن بطريقة صحية ومستقرة بعيدا عن الأخطار، فمن الضروري أن تحترم طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم، ولا تتجنب أي مصدر غذائي في وجباتك الغذائية، فيجب أن يكون النظام الغذائي متوازن. وعلى الرغم أنه كان يُعتقد فالقديم أنه يجب تجنب مصادر الكربوهيدرات والدهون في وجباتك. إلا أن هذا أصبح من الماضي واليوم معروف على أن هذه المصادر ضرورية إلى حد ما أيضًا.

لهذا السبب، يجب تناول نظام غذائي صحي، فبالإضافة لتناولك للفواكه والخضروات الطازجة، تأكد من استهلاك:

  • الحبوب الكاملة.
  • البذور والمكسرات.
  • اللحوم الخالية من الدهون.
  • الأسماك والمحار.

تناول وجبة فطور صحية لإنقاص الوزن بدون رجيم

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم لا تعتمد على حرمان من وجبة الفطور، حيث كان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. ربما يخطئون ويتجنبون وجبة الفطور لأنهم يعتقدون أنها حيلة فعالة لتوفير السعرات الحرارية. وهو أمر خاطئ في عادات الأكل. وليست جيدة بتاتا ، بل يمكن أن تنقلب عليك وتقدم نتائج عكسية تؤدي إلى ضرر صحتك. لأن وجبة الإفطار مهمة وتوفر الطاقة من خلال تزويد الجسم بالمغذيات الكبيرة التي تشارك في عملية الهضم الغذائي.
لأن الصيام لفترات طويلة يبطئ وظيفة الهضم الغذائي ويزيد من تخزين الدهون

قسم الوجبات الغذائية

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم. تعتمد على تناول طعامًا خفيف بمعدل 5 مرات في اليوم، في أوقات مختلفة. عوض تناول ثلاث وجبات رئيسية.
بالطبع يجب الطعام الخفيف صحي، مع محتوى معتدل من الدهون والسعرات الحرارية.

إشرب الماء بشكل أكبرلإنقاص الوزن بدون رجيم

يوصي الأطباء وأخصاء التغذية الرجل الذي لا يعاني من أي مرض. أي يكون سليم  بشرب حوالي 3.7 لتر من الماء يوميًا، فين حين يجب على النساء بشرب حوالي 2.7 لتر يوميًا. لأن زيادة شرب الماء لها فوائد عديدة ومتنوعة، فشرب يعتبر طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم فعالة، وذلك للأسباب الاتية:
  • الماء بديل للمشروبات الغازية الغنية بالسعرات.
  • شرب الماء يمنح الشعور بامتلاء المعدة بشكل نسبي وبالتالي فقدان الشهية. وقد يؤدي إلى استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، والدهنيات، إذ يشعر المرء بالشبع وامتلاء المعدة بسهولة أكبر..
  • يحسن عمل الجهاز الهضمي.
  • يخلص الجسم من السموم.
  • يحسن الأداء الرياضي.
ننصحك بقراءة : مشروبات تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم فعالة تعتمد على التمارين الرياضية فهو أمر جيد. فومن الصعب تجاوز والتهاون عن الفوائد الصحية لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بانتظام. حيث يستفيد منها الكل وتعود عليه بالنفع، بغض النظر عن السن أو الجنس أو القدرة البدنية.
الرياضة من الممكن ان تساعد على خسارة الوزن.حيث جسمك يحرق السعرات الحرارية. كلما زادت نسبة النشاط للجسم، تزداد نسبة السعرات الحرارية التي سوف تحرقها.
لكن هذا ممكن أن يسبب المعاناة في البداية. لأن الجسم يحتاج إلى التكيف مع التغييرات التي تقوم بها على مستوى النشاط البدني. لذلك يجب المداومة عليها والصعود في التمارين والأنشطة البدنية بالتدريج.

إقرأ أكثر عن التغذية

يُعد تناول نظامٍ غذائيٍّ صحيّ ومتوازن جُزءاً مهمّاً للحفاظ على الصحّة. ويدخل في طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم. فكلما لمحت عيناك موضوع من موضوعات عن التغذية والصحة والرشاق. قوم بقراءته لأنه بالتأكيد يعطيك أفكاراً ومقترحات ويمكن أن يعطيك تحفيز لخسارة الوزن وتقليل كمية الطعام.

مضغ العلكة

بعيدا عن الدور الذي تلعبه في تنقية وتنظيف الأسنان من فضلات الطعام والتخلص من رائحة الفم الكريهة. فإن مضغ العلكة والتلاهي بيها يجعلنا نشعر بالشع والإمتلاء لفترة، ويجنَبن الأشخاص البحث عن الطعام دوماً.

أعشاب لتخفيف الوزن بدون رجيم

لقد سبق وتطرقنا الى موضوع أعشاب لتخفيف الوزن بدون رجيم. حيث قدمنا عدة وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش وفقدان الوزن.

إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام

كذلك سبق وتطرقنا الى موضوع إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام. حيث قدمنا مقالة عن تخسيس الكرش بسرعة للنساء وإزالة الدهون.

تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم

تجربة واقعية لإنقاص الوزن حيث تقول مروة :

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان
طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم أو حرمان

"أتبع ما أسميه" النظام الغذائي السحري "وهو في الغالب يتعلق بتحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسدي ، ووجدت أن المرأة العادية تحتاج إلى حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم ، وبدأت في حساب السعرات الحرارية ، وكنت أتناول حوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم مما أدى إلى تقليل 800 سعرة حرارية وهو ما يكفي لحرق 60 جرامًا من الدهون يوميًا مما يعني أنني كنت أفقد من 2 إلى 4 كيلو جرام شهريًا وهذا نظام أسميه "إنقاص الوزن ببطء" ، أعتقد أن هذا هو أفضل نظام ، خاصة وأن الدهون التي نتخلص منها ببطء يصعب للغاية استعادتها. ومرة ​​أخرى ، هذا خارج عن ممارسة التمارين الرياضة".

رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء | تخسيس بدون رجيم في أسبوع

يجب الإعتماد على طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم. وكل ما تطرقنا له في هذه المقالة، حيث يجب عليك تناول طعامًا صحيًا وأركز على صحي.
يجب أن يتضمن النظام الغذائي الجديد لفقدان الوزن انخفاضًا في إجمالي السعرات الحرارية المتناولة. لكن تقليل السعرات الحرارية لا يعني التخلي عن المذاق أو الشبع أو حتى تحضير الوجبات السهلة.كما تتمثل إحدى طرق في تقليل السعرات الحرارية وتناول المزيد من الأطعمة النباتية والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

خلاصة : طريقة خسارة الوزن بدون رجيم

لا للوم نفسك، جميعاً قد نُصاب بالضعف أحياناً وقد نتناول وجبات دسمة أو قطعةً كبيرة من الحلوى. ليبدأ بعدها اللوم وتأنيب الضمير على ما اقترفت من جرم. حسناً، نحذرك عزيزي القارئ من الإفراط في تأنيب ذاتك متى ما قمت بهذا الفعل. لأن النتيجة قد تكون عكسية وتؤدي بك إلى مشاكل نفسية وقد تزيد من تناول الأطعمة غير الصحية وبكميات كبيرة.
لإنقاص الوزن يجب الصبر والإستمرارية، ويجب أن يكون لديك الإرادة القوية للتخلي عن نمط الراحة يعني الخروج من نقطة الراحة لجسمك. عندها فقط ستكون قادرًا على إنقاص الوزن بطريقة صحية
المصدر :

شاركها !

المقالة التالية المقالة السابقة