القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق إنقاص الوزن بدون رجيم أو تعب

في كثير من الأحيان الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، يتخدون العديد من الصعوبات عند اتخاذ قرار اعتماد خطة إنقاص الوزن. بينما يمكن خسارة الوزن الزائد والكيلوغرامات الراقدة على أجسامنا بدون حمية قاسية وتمارين رياضية قاسية.

{tocify} $ title={   اقرأ في هذا المقال :  }

نعم هذا صحيح، فإذا كنت قد سمعت من عشرات السنين عن إنقاص الوزن بدون تعب وإرهاق، بالطبع 

كنت لن تصدق ذلك، فكيف من الممكن إنقاص الوزن الزائد بدون اتباع حمية غذائية قاسية؟

أعشاب لتخفيف الوزن بدون رجيم كيف انحف في اسبوع 10 كيلو بدون رجيم إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام رجيم لخسارة الوزن تخسيس بدون رجيم في أسبوع رجيم الماء كيفية إنقاص الوزن في أسبوع للنساء رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء
كيفية خسارة الوزن بدون رجيم

أولا يجب أن نفهم أن التخسيس وفقدان الوزن لا يتم بين ليلة وضحاها. بل عبر المثابرة، لذلك يجب أن نثابر فأنت لم تكسب الوزن الزائد في يوم.

لذلك يجب وضع هذا الأمر في الاعتبار، ولهذا في هذه المقالة سنقدم نصائح من شأنها أن تساعدك على تحقيق أهدافك بسهولة. لذلك هيا بنا لنكتشفهم!

فقدان الوزن يتم تدريجيا

حقيقة لفقدان الوزن يجب تغيير نمطك للنظام الغذائي، وتغيير الطعام باستبدال الأطعمة الغير صحية بأطعمة أخرى صحية بشكل أكبر، بعض التخلى عن بعض أنواع الأطعمة الشهية، يمكن أن يخلق إحساسًا بالألم الخفيف الذي لا يستطيع الجميع تحمله. تكمن المشكلة في أن العديد من الأشخاص يربطون هذه العملية بنظام غذائي صارم وبرنامج تدريبي عالي الكثافة، بينما يتجاهلون أنه يجب عليهم المضي قدمًا خطوة بخطوة. فكل شيئا يجب أن يتم تدريجيا.

في الواقع ، النظام الغذائي وممارسة الرياضة هما أهم ركيزتين لفقدان الوزن. لكن لا تنزعج من الأساليب "المعجزة" التي تعد بتحقيق النتائج في وقت قياسي فلا يستطيع الجميع تحملها.

6 نصائح لإنقاص الوزن دون معاناة

نظام غذائي صحي ومتنوع

أعشاب لتخفيف الوزن بدون رجيم، إنقاص الوزن بدون رجيم في ثلاث أيام، كيف انحف في اسبوع 10 كيلو بدون رجيم، تخسيس بدون رجيم في أسبوع، رجيم لخسارة الوزن عايزة اخس 20 كيلو بدون رجيم، عايزة اخس 5 كيلو في أسبوع بدون رجيم، رجيم الماء

لإنقاص الوزن بطريقة صحية ومستقرة بعيدا عن الأخطار، فمن الضروري أن لا تقصي أي مصدر غذائي في وجباتك الغذائية. على الرغم أنه كان يُعتقد فالقديم أنه يجب تجنب مصادر الكربوهيدرات والدهون في وجباتك، إلا أن هذا أصبح من الماضي واليوم معروف على أن هذه المصادر ضرورية إلى حد ما أيضًا.

لهذا السبب، يجب تناول نظام غذائي صحي، فبالإضافة لتناولك للفواكه والخضروات الطازجة، تأكد من استهلاك:
  • الحبوب الكاملة.
  • البذور والمكسرات.
  • اللحوم الخالية من الدهون.
  • الأسماك والمحار.

تناول وجبة فطور صحية

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن قد يخطئون في تخطي عن وجبة الفطور لأنهم يعتقدون أنها حيلة فعالة لتوفير السعرات الحرارية. وهو أمر خاطئ في عادات الأكل.وليست جيدة بتاتا ، بل يمكن أن تنقلب عليك وتقدم نتائج عكسية تؤدي إلى ضرر صحتك، لأن وجبة الإفطار مهمة وتوفر الطاقة من خلال تزويد الجسم بالمغذيات الكبيرة التي تشارك في عملية الهضم الغذائي.
لأن الصيام لفترات طويلة يبطئ وظيفة الهضم الغذائي ويزيد من تخزين الدهون

قسم الوجبات الغذائية

عوض تناول ثلاث وجبات رئيسية، تناول طعامًا خفيف. بمعدل 5 مرات في اليوم، في أوقات مختلفة.

بالطبع يجب الطعام الخفيف صحي، مع محتوى معتدل من الدهون والسعرات الحرارية.

تناول الماء بشكل أكبر





يوصي الأطباء وأخصاء التغذية الرجل السليم بشرب حوالي 3.7 لتر من الماء يوميًا، بينما توصي النساء بشرب حوالي 2.7 لتر يوميًا، لأن زيادة شرب الماء لها فوائد عديدة ومتنوعة، فالماء يعتبر أحد أفضل الوسائل لخفض الوزن، وذلك للأسباب الاتية:
  • الماء بديل للمشروبات الغازية الغنية بالسعرات.
  • شرب الماء يمنح الشعور بامتلاء المعدة بشكل نسبي وبالتالي فقدان الشهية وقد يؤدي إلى استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، والدهنيات، إذ يشعر المرء بالشبع وامتلاء المعدة بسهولة أكبر..
  • يحسن عمل الجهاز الهضمي.
  • يخلص الجسم من السموم.
  • يحسن الأداء الرياضي.

ننصحك بقراءة : مشروبات تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
ممارسة الرياضة أمر جيد، فمن الصعب تجاوز والتهاون عن الفوائد الصحية لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بانتظام، حيث يستفيد منها الكل وتعود عليه بالنفع، بغض النظر عن السن أو الجنس أو القدرة البدنية.
ممارسة التمارين الرياضية من الممكن ان تساعد على خسارة الوزن.حيث جسمك يحرق السعرات الحرارية. كلما زادت شدة النشاط، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.
لكن هذا ممكن أن يسبب المعاناة في البداية، لأن الجسم يحتاج إلى التكيف مع التغييرات التي تقوم بها على مستوى النشاط البدني. لذلك يجب المداومة عليها والصعود في التمارين والأنشطة البدنية بالتدريج.

إقرأ أكثر عن التغذية


يُعد تناول نظامٍ غذائيٍّ صحيّ ومتوازن جُزءاً مهمّاً للحفاظ على الصحّة، فكلما لمحت عيناك موضوع من موضوعات عن التغذية والصحة والرشاقة، قوم بقراءته لأنه بالتأكيد يعطيك أفكاراً ومقترحات ويمكن أن يعطيك تحفيز لخسارة الوزن وتقليل كمية الطعام.

مضغ العلكة


بعيدا عن الدور الذي تلعبه في تنقية وتنظيف الأسنان من فضلات الطعام والتخلص من رائحة الفم الكريهة، فإن مضغ العلكة والتلاهي بيها يجعلنا نشعر بالشع والإمتلاء لفترة، ويجنَبن الأشخاص البحث عن الطعام دوماً.


لا للوم نفسك، جميعاً قد نُصاب بالضعف أحياناً وقد نتناول وجبات دسمة أو قطعةً كبيرة من الحلوى، ليبدأ بعدها اللوم وتأنيب الضمير على ما اقترفت من جرم. حسناً، نحذرك عزيزي القارئ من الإفراط في تأنيب ذاتك متى ما قمت بهذا الفعل، لأن النتيجة قد تكون عكسية وتؤدي بك إلى مشاكل نفسية وقد تزيد من تناول الأطعمة غير الصحية وبكميات كبيرة.

لإنقاص الوزن يجب الصبر والإستمرارية، ويجب أن يكون لديك الإرادة القوية للتخلي عن نمط الراحة يعني الخروج من نقطة الراحة لجسمك. عندها فقط ستكون قادرًا على إنقاص الوزن بطريقة صحية.


المراجع

تعليقات