الدخل السلبي هو أفضل طريقة لكسب المال - مقالة
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

الدخل السلبي هو أفضل طريقة لكسب المال

 الدخل السلبي هو أفضل طريقة لكسب المال، فالدخل السلبي هو عندما يأتي المال إليك بدون مجهود فعلي. ويمكن أن يكون من بيع المنتجات أو الخدمات أو من استثمار الأموال. بدون جهد وحضور، حيث يمكنك الدخل السلبي من كسب المال بسهولة وثبات. 

الدخل السلبي ويكيبيديا الدخل السلبي pdf لماذا سمي الدخل السلبي  حكم الدخل السلبي ما هو الدخل السلبي أفكار لكسب المال بدون جهد
 الدخل السلبي هو أفضل طريقة لكسب المال

 الدخل السلبي هو أفضل طريقة لكسب المال

ماهو الدخل النشط - "الدخل السلبي" :

الدخل السلبي هو كسب المال عن طريق تقديم خدمة ما دون القيام بدور نشط في هذه العملية. مثلا بيع كتاب، تحتاج فقط جهد لمرة واحدة. وأفضل مثال على الدخل السلبي هو جني الأموال من خلال امتلاك شركة أو استئجار عقار. أو بيع المنتجات على موقع eBay ، وكتابة الكتب الإلكترونية ، وصناعة المحتوى.  

حيث يكسب معظم الناس المال من خلال العمل الفعلي، وعليهم العمل مقابل الأجر. ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى لكسب المال دون الحاجة إلى العمل الجاد. كل ما عليك فعله هو إيجاد طريقة لتوليد الدخل دون القيام بأي شيء. طريقة سهلة لكسب المال هي من خلال الدخل السلبي.

وتختلف طريقة الدخل السلبي عن الدخل الإيجابي "النشط" الذي يدخل إلى المحفظة. على الرغم من اسمه ، فليس المقصود منها الجلوس والانتظار لكسب المال. ومع ذلك ، فإن هذا الدخل يتطلب الاستثمار والوقت والمال ، على الأقل في البداية ، وهو خاضع للضريبة.

الفرق بين الدخل السلبي والدخل المكتسب

الدخل السلبي هو الدخل الذي يأتي من مصادر لا علاقة لها بالعمل الفعلي أو مجهود شخصي. ومن ناحية أخرى ، تعتبر الوظيفة والأجور والإكراميات والعمل الحر وبعض المصادر الأخرى دخلاً مكتسبًا. يعتبر كسب المال من التدوين أيضًا دخلا مكتسبا ، على الرغم من أن بعض المدونين قد ينظرون إليه على أنه دخل سلبي.

لماذا سمي الدخل السلبي بهذا الاسم

لأن عملنا وأفعالنا تكون سلبية تجاه هذا الدخل. أي بأقل جهد وعمل، أو بدون تدخل. فالدخل السلبي هو المال الذي يتم تحصيله وكسبه على أساس منتظم بقليل من الجهد.

أنواع الدخل السلبي

هناك نوعان من الدخل السلبي. حيث لكل نوع من الدخل طرقًا مختلفة لتوليد وجلبه. اعتمادًا على أهدافك المالية ، يمكن استخدام هذين النهجين معًا أو واحد فقط:

البناء: وهي أي أموال يتم ربحها وتعتمد على العمل المنجز مسبقًا. ونذكر بعض الأمثلة: كبيع المنتجات الرقمية أو كتابة الكتب أو بيع الدورات التدريبية أو صنع المنتجات.

الاستثمار: أي الأموال المكتسبة من خلال الاستثمار في أحد الأصول ، يتطلب هذا النوع عادةً استثمارًا أوليًا. تشمل الأمثلة شراء الأسهم، والاستثمار العقاري  والمكاسب الرأسمالية ...

كيف احصل على دخل سلبي؟

يمكنك تحقيق دخل سلبي في الحياة اليومية ، وفقًا لمهارتك وقدرتك المالية ، لهذا يجب استخدم مهارتك وخبرتك، وبعض من رأس المال، وهنا أقصد المادي والعقلي لتوليد الدخل السلبي ، على النحو التالي:

الاستثمار في العقارات

تعددت مصادر الدخل السلبي في السنوات الأخيرة ، لكن الاستثمار العقاري لا يزال أول هذه المصادر. حيث يتطلب الاستثمار في العقارات رأس مال لمرة واحدة فقط ، مما يمكنك من بناء وحدة سكنية أو أي نوع من العقارات. يمكنك بعد ذلك كسب دخل ثابت من خلال تأجير العقار كل عام أو شهر، ولعل الجانب السلبي الوحيد لهذا المصدر هو أنه يتطلب رأس مال في البداية.

بناء موقع على شبكة الإنترنت 

 نظرًا للتطورات التكنولوجية التي شهدناها مؤخرًا ، يعد إنشاء موقع ويب أحد أهم مصادر الدخل غير الفعال. حيث يمكن لمالكي المواقع على شبكة الإنترنت جني الأموال من الإعلانات المعروضة على هذه المواقع ، لكن مقدار الربح مرتبط بعدد زوار الموقع. يجب أن تكون لديك فكرة جيدة عن موقع الويب الذي ترغب في إنشائه حتى تتمكن من جذب المزيد من الزوار وبالتالي كسب المزيد من الأرباح.

بيع الصور  والتصاميم

إذا كنت مهتمًا بالتصوير وتجيده ؛ يمكنك بيع صورك على أحد المواقع المخصصة ، حتى تتمكن من جني المزيد من المال من بيعها. واذا كنت محترف تصاميم كذلك يمكنك عرض الصور  التي أنشأت على أحد المواقع المخصصة.

التسويق بالعمولة 

التسويق بالعمولة هو أحد أهم مصادر الدخل السلبي اليوم. فمع وجود العديد من الشركات المتخصصة في التجارة الإلكترونية مثل أمازون وغيرها. يمكنك الترويج للمنتجات على حسابك ، سواء كان حسابًا على شبكة التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك ، وكسب عمولة على المنتجات المشتراة من خلالك.

قم بإنشاء قناة على YouTube

يعد إنشاء قناة YouTube ناجحة واحدة من أفضل مصادر الدخل غير الفعال. حيث يمكنك كسب أموال معقولة من خلال المشاهدات على الفيدوهات في قناتك. لكن يجب عليك أن تبحث عن فكرة فريدة لجذب المزيد من المشتركين إلى قناتك، والمزيد من المشاهدات ، وبالتالي المزيد من الدخل.