تطبيق النوم - أصوات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة - مقالة

تطبيق النوم - أصوات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة

تطبيق النوم - أصوات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة. التفكير كثيرًا قبل النوم يمكن أن يسبب تأخر في النوم وحتى أرقًا، ولكن هناك تطبيقات يمكن أن تساعدك على الاسترخاء والنوم ، فما هي أفضل تطبيقات وبرامج المساعدة على النوم لنظامي Android و iPhone؟ هل تشعر بالألم عندما تضع رأسك على الوسادة؟ انت لست الوحيد. على سبيل المثال ، في عام 2019 ، عانى 8 ملايين شخص في الولايات المتحدة من تأخر في بدء النوم ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ولاية أيوا. تتمثل طريقة برامج المساعدة على النوم هذه في الهدوء والاسترخاء من خلال تشغيل بعض الموسيقى الهادئة ، عادةً من هذه الموسيقى مأخودة من عدة دراسات وأبحاث علمية.

أفضل تطبيقات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة تطبيق النوم - أصوات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة  برنامج النوم الصحي برنامج للنوم في الأيفون
تطبيق النوم - أصوات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة

هناك العديد من التطبيقات على هاتف (Android ، iPhone) التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أسرع وأكثر هدوءًا.

لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج للنوم أو تطبيق يصدر أصوات تساعد على النوم ، وتساعدك على الاسترخاء ، وتطبيق يحسب دورات نومك ، فأنت في المكان الصحيح ، فنحن هنا من أجل تقديم أفضل التطبيقات المجانية لأجهزة Android و iPhone لمساعدتك على النوم بسرعة.

أفضل تطبيقات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة

  1. تطبيق مساعد النوم - Sleep Cycle
  2. تطبيق Slumber
  3. تطبيق Headspace
  4. تطبيق calm
  5. تطبيق White noise
يعاني الكثير من الأشخاص من الأرق ، أي أنهم لا يستطيعون النوم في الفراش لفترة طويلة ، وهذا الوضع يسبب إزعاجًا كبيرًا لحياة الناس ، بالإضافة إلى تأثيره على مشاعر الناس ، فإنه سيؤثر أيضًا على الحالة المزاجية للناس. فقدان الذاكرة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى التي تتميز بأمراض مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم.

من منا لا يرغب في الاستمتاع بنوم طويل دون هذه المشاكل ، ولكن مع تقدم التكنولوجيا في هذا العالم، وتم مساعدة العديد من الأشخاص الذين لديهم هذه المشكلة. على النوم لأن هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعد في الحصول على نوم عميق ومريح

نظرًا لاحتمالية أن تصبح هذه التطبيقات تعوض الأدوية المسببة للإدمان لأولئك الذين لديهم حساسية تجاه الأدوية المهدئة ، فقد بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن هذه التطبيقات لتنزيلها وتثبيتها على هواتفهم الذكية.

وفي هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أفضل التطبيقات بالتفصيل لمساعدتك على النوم والاسترخاء. التى قدمناها في الفقرة الأولى.

تطبيقات تساعد على النوم عبارة أصوات تساعد على النوم للكبار

 تطبيق النوم Sleep Cycle

Sleep Cycle هو برنامج النوم الصحي. عبارة تطبيق نوم ممتاز تلقى العديد من التقييمات الإيجابية من المستخدمين بسبب الميزات التي يتضمنها ، مثل تحليل التطبيق لأنماط النوم.
يمكن للتطبيق أيضًا اكتشاف أحداث الشخير أو ما إذا كان الشخص يتحدث أثناء النوم لأن التطبيق عبارة عن تطبيق مفصل يمكن للشخص من خلاله معرفة ما حدث عندما يستيقظ.

يتضمن التطبيق مكتبة واسعة من التسجيلات الصوتية لمساعدة المستخدمين على الاسترخاء والنوم بعمق. حيث توثق هذه التسجيلات التعليقات الإيجابية للمستخدمين الآخرين حول النوم العميق.

يوفر التطبيق أيضًا ملاحظات للمستخدمين ، مثل ما إذا كانوا قد شربوا القهوة أو قاموا ببعض التمارين الرياضية أو تناولوا الطعام قبل النوم.

يوجد منبه داخل التطبيق يمكن للمستخدمين الاعتماد عليه للاستيقاظ ، حيث يمكنهم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأصوات لتنبيههم. وتساعد على الإستقاط بطريقة صحية.

التطبيق متاح لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android أو iPhone.

📌 رابط تنزيل تطبيق على iPhone من هنا Sleep Cycle.

📌 رابط تنزيل تطبيق لنظام Android من هنا Sleep Cycle.

تطبيق النوم Slumber

يعتبر أفضل تطبيق نوم ذكي لأنه من أشهر التطبيقات لمساعدة المستخدمين على النوم والاسترخاء ، لأن التطبيق يستخدم تأملًا فريدًا للمساعدة على النوم ، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من القصص الصوتية ومكتبة من اصوات الطبيعة الهادئة .

ويضم التطبيق فريقًا من المطورين المحترفين الذين يعملون مع مدربين محترفين لإنشاء أصوات وموسيقى تسهل التأمل للاسترخاء والنوم العميق ، بالإضافة إلى إتاحة هذه الميزات السابقة بدون اتصال بالإنترنت.

يمكن للمستخدمين أيضًا الاستماع إلى ملفات الصوت المريحة أثناء النوم ، حيث تضفي هذه التسجيلات حالة فريدة من الهدوء بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من الأفكار المزعجة من العقل.
يمكن للمستخدمين ضبط بعض أصوات الطبيعة وبعض التأثيرات في الخلفية للمساعدة في النوم والاسترخاء ، ويستمر التطبيق في العمل طوال الليل حتى ينام الشخص.

التطبيق متوفر ومتاح لجميع المستخدمين على أنظمة Android و iPhone المختلفة.

📌 رابط تنزيل تطبيق على iPhone من هنا Slumber.

📌 رابط تنزيل تطبيق لنظام Android من هنا Slumber.

تطبيق النوم Headspace

يعد Headspace أيضًا أحد أفضل تطبيقات iPhone و Android للنوم وحساب دورات النوم في عام 2023، وقد تم التصويت عليه كأحد أفضل التطبيقات لمساعدة الأشخاص على النوم بسرعة نظرًا لتسجيل التطبيق للعديد من التنزيلات والمراجعات الإيجابية. مدربك الشخصي، ولكن بشكل افتراضي ، لأن هذا التطبيق يعلم المستخدمين كيفية التأمل والتنفس بشكل صحيح للنوم بشكل أسرع.

يتضمن التطبيق قسمًا مخصصًا للنوم والاسترخاء ، حيث يتضمن مجموعة كبيرة من التمارين لمساعدة الأشخاص على التعامل مع القلق وكيفية تحسين التنفس والمساعدة في التركيز.

يقدم التطبيق دروسًا مجانية تمامًا لأولئك الذين لم يمارسوا التأمل من قبل ، حيث يعلم التطبيق الأساسيات حول كيفية التأمل.

التطبيق مجاني ومتاح لجميع الأجهزة التي تعمل على نظام iPhone أو Android ، حيث يمكن تنزيل التطبيق من متجر النظام عبر الإنترنت.

📌 رابط تنزيل تطبيق على iPhone من هنا Headspace.
📌 رابط تنزيل تطبيق لنظام Android من هنا Headspace.

تطبيق calm

إنه أحد أفضل تطبيقات المساعدة على النوم لمستخدمي Android و iPhone. كما أن تطبيق Calm سهل الاستخدام ويحتوي على الكثير من الأصوات المناسبة لمختلف الفئات العمرية ، كما يستخدمه بعض المشاهير مما يزيد من شعبية التطبيق ، ولكن هناك فقط عدد قليل من المسارات في الاشتراك المجاني ، وإذا قمت بالاشتراك فيه ، فستتمكن من الوصول إلى بقية المكتبة الصوتية الكبيرة جدًا للتأمل وحتى مساعداتك على النوم.

التطبيق مجاني، لكن بشكل محدود. ومتاح لجميع الأجهزة التي تعمل على نظام iPhone أو Android ، حيث يمكن تنزيل التطبيق من متجر النظام عبر الإنترنت.

📌 رابط تنزيل تطبيق على iPhone من هنا calm.
📌 رابط تنزيل تطبيق لنظام Android من هنا calm.

تطبيق White noise

إنه تطبيق فريد من نوعه يساعد المستخدمين على النوم والاسترخاء بطريقة معينة من خلال اتباع خوارزمية تقليل التوتر حيث يمكن للتطبيق توليد بعض الأصوات الطبيعية بطريقة طفيفة لإخفاء الضوضاء المحيطة مثل صوت الأجهزة الكهربائية أو أي شيء آخر قد يكون مزعجًا ويسبب لك الأرق.

يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من الملفات الصوتية تصل إلى 40 ملفًا صوتيًا ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الميزات لمساعدة الأشخاص على النوم ، حيث يمكن تحرير مقاطع صوتية جديدة تُستخدم لمساعدة الأشخاص على النوم عند الحاجة إليها.

يمكن تشغيل أصوات التطبيق في خلفية الهاتف بحيث يمكن للمستخدمين استخدام تطبيقات أخرى أثناء الاستماع إلى ملف الصوت.

يتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة تسجيلاتهم مع الآخرين لمساعدتهم على النوم.

التطبيق متاح في المتجر الإلكتروني وعلى جميع المنصات ، سواء كان الجهاز يعمل على iPhone أو Android.

📌 رابط تنزيل تطبيق على iPhone من هنا White noise.

📌 رابط تنزيل تطبيق لنظام Android من هنا White noise.

خلاصة تطبيق النوم - صوات تساعد على النوم والإسترخاء بسرعة

يوجد العديد من التطبيقات التي تساعدك على النوم. والإسترخاء، كما يمكنك استخدام تطبيق سبوتيفاي لبث مجموعة من قوائم التشغيل الموسيقية المتنوعة والتي تساعد على النوم مثل: ألحان البيانو الكلاسيكية وأصوات الطبيعة الهادئة. 
ويمكنك إستخدام تطبيق Tide. حيث يوفر لك العديد من الميزات مثل: المساعدة على النوم، التركيز، وممارسة التأمل، من خلال بث أصوات طبيعية مثل: أصوات المحيط وهطول الأمطار.

وكذلك تطبيق Relax Melodies. يوفر لك  اختيار أصوات طبيعية أو موسيقية ومزجها ببعض الأغاني لمساعدتك على النوم، بالإضافة إلى توفيره للموسيقى الخاص بممارسة التأمل. يدعم التطبيق ميزة عمل الصوت في الخلفية، وميزة جدولة توقيت النوم لإيقاف الصوت تلقائيًا.

أخيرا، يقدم لك تطبيق AI Sleep بث أصوات موسيقية مختارة بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي ثبت أنها تساعدك على النوم بشكل عِلمي ومنهجي. يوفر لك التطبيق مزايا مثل اختيار العديد من الأصوات الطبيعية مثل: أصوات المطر، وأصوات التأمل، أو يمكنك أن تصنع مزيجًا خاصًا بك يغطي كل شيء من صوت هطول المطر إلى أصوات الطبيعة.

نصائح وخطوات من أجل نوم أفضل

  1. التزم بجدول النوم
  2. راقب طعامك وشرابك
  3. اخلق بيئة مريحة
  4. الحد من القيلولة أثناء النهار
  5. ادمج النشاط البدني في روتينك اليومي
  6. السيطرة على القلق
  7. تعرف متى تتصل بالطبيب

شاركها !

المقالة التالية المقالة السابقة