رابط واتساب ويب للجوال QR Code للدخول من الجوال والكمبيوتر - مقالة

رابط واتساب ويب للجوال QR Code للدخول من الجوال والكمبيوتر

إذا كنت تريد معرفة كيفية فتح واتساب ويب من الجوال أو من الكمبيوتر دون تنزيل WhatsApp واتساب ويب لفتح الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ فهذه المقالة مخصصة لك لأننا في هذه المقالة سنعرض لك رابط واتساب ويب WhatsApp Web للوصول إليه من الهاتف المحمول والكمبيوتر.

لذا تابع معنا وتعلم كيفية استخدام واتساب ويب WhatsApp Web ، وكيفية توصيل واتساب ويب على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر ، وكيفية الحصول على رمز WhatsApp Web بخطوات سريعة وبسيطة.

رابط واتساب ويب للجوال QR Code للدخول من الجوال والكمبيوتر

واتساب هو أحد أكثر التطبيقات المراسلة استخدامًا وشعبية في العالم ، نظرًا لسهولة استخدامه وسهولة تنزيله والعديد من الميزات ، فهو تطبيق يستخدم على نطاق واسع على الهواتف الذكية وفي جميع قطاعات المجتمع.

في هذه المقال سنخبرك بأفضل طريقة لتسجيل الدخول إلى واتساب ويب WhatsApp Web من هاتفك وكذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر متصفح Google Chrome الشهير أو أي متصفح آخر.

نبذة عن واتساب ويب وواتساب للكمبيوتر

واتساب ويب هو عبارة عن تطبيق ويب للمراسلة الفورية، تم تطويره بواسطة Brian Acton Jan Koum على أجهزة Android ثم قدمه شركة WhatsApp LLC تحت اسم WhatsApp Web للاستخدام عبر أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية ، يمكن أن تشغيل تطبيق واتساب ويب من خلال متصفح Google كروم على جهاز الكمبيوتر.

ويقوم متصفح Google كروم بمزامنة جميع بيانات حساب المستخدم على هاتفه المحمول مع جهاز الكمبيوتر المخصص بعد مسح رمز الاستجابة السريعة  كود QR، بحيث يتمكن هذا الشخص من عرض جميع سجلات الدردشة الخاصة به على الجهازين ، وتوفير اتصالات ورسائل فورية وآمنة.

WhatsApp Web و واتساب للكمبيوتر هي خدمات إضافية تكمل حساب WhatsApp الذي تستخدمه على هاتفك ، وتسمح لك باستخدام حسابك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتم مزامنة الرسائل التي ترسلها وتتلقاها في WhatsApp على هاتفك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حتى تتمكن من رؤية جميع رسائلك على كلا الجهازين.

كيفية تفعيل واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

رابط واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر سهل وبسيط وغير معقد للاستخدام حيث يمكن لأي شخص الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص به من خلال ميزة رمز QR التي تعمل عن طريق مسح رمز الاستجابة الذي يظهر على جهاز الكمبيوتر الذي يتطلب تطبيق WhatsApp مفعل الموجود على الهاتف.

يتم تشغيل واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر مباشرة للمستخدم بدون أي برامج إضافية أو كلمات مرور خاصة ، ولا تتطلب رقم هاتفك ، ويعمل التطبيق بشكل آمن للغاية ، مع الامتثال لمعايير الأمان وحماية خصوصية المستخدم.

هناك طريقتان لتشغيل تطبيق الويب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

الطريقة الأولى: يقوم المستخدم بتنشيط WhatsApp الخاص به على جهاز الكمبيوتر عن طريق فتح رابط واتساب ويب من أي متصفح على جهازه ثم مسح رمز الاستجابة ضوئيًا.

الطريقة الثانية: يقوم المستخدم بتنزيل وواتساب للكمبيوتر وتثبيته على جهاز الكمبيوتر، وتتطلب هذه الطريقة أيضًا مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.

شروط وخطوات الوصول إلى WhatsApp Web من جهاز كمبيوتر

كيف افتح واتس من جوجل؟

لتنشيط WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو التأكد من اتصال كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت ، ويجب أن يكون الهاتف الذي يوجد به حساب WhatsApp بالقرب منك، ثم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ، يجب عليك فتح تطبيق WhatsApp على هاتف Android الخاص بك.
  • ثم تحتاج إلى الانتقال إلى web.whatsapp.com من أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • ثم اضغط على النقاط الثلاث في أعلى يسار (⁝) من الشاشة في تطبيق هاتف Android،  أو أيقونة الإعدادات إذا كنت تستخدم iPhone.
  • ثم انقر فوق خيار WhatsApp Web ثم انقر فوق خيار "Link other device" (ربط جهاز آخر)
  • يظهر الآن ، قارئ رمز الاستجابة السريعة كود QR ويجب مسح الكود االموجود على الكمبيوتر، من خلال كاميرا الهاتف، ومن خلال هذه الخطوات ، سيتم تسجيل دخولك إلى WhatsApp الخاص بك من الكمبيوتر في ثوانٍ.

يقوم التطبيق تلقائيًا بمزامنة جميع بيانات المستخدم على كلا الجهازين ، بما في ذلك المحادثات وجهات الاتصال والحالات والمجموعات ، لسهولة التعامل معها. يمكنك أيضًا القيام بكل شيء مثلما تقوم به على هاتفك ، مثل إخفاء المحادثات وإجراء مكالمات الفيديو واستخدام غرفة المراسلة.

هل يمكنني فتح WhatsApp Web من هاتفي؟

كيف ربط الواتس اب بتلفون ثاني؟

بينما يعد واتساب ويب حلاً مناسبًا للكمبيوتر ، يمكن أيضًا استخدام واتساب ويب على هواتف متعددة في نفس الوقت.

  • يتطلب هذا بضع خطوات ، بدءًا من فتح أي متصفح على الهاتف الأول والانتقال إلى رابط واتساب ويب web.whatsapp.com.
  • من خلال إعدادات المتصفح يتم تفعيل خيار عرض الصفحة في نسخة سطح المكتب ، حيث يظهر رمز الاستجابة السريعة أمامك.
  • يجب عليك بعد ذلك فتح تطبيق WhatsApp على الهاتف الثاني والنقر على النقطة (⁝) على جهاز Android أو أيقونة الإعدادات على iPhone ، ثم خيار WhatsApp Web ، ثم خيار توصيل جهازك.

بعد ذلك يوجه المستخدم كاميرا الهاتف الثاني إلى رمز QR الموجود على الهاتف الأول ويقوم بمسحها مباشرة ، وفتح واتساب ويب مباشرة على الهاتف الأول ، ليتمكن المستخدم من استخدام واتساب على الهاتف الأول. جهازين في نفس الوقت.

هل يمكن تفعيل حساب واتس اب بدون رقم؟

لا يرغب بعض المستخدمين في مشاركة رقم هاتفهم الحقيقي على تطبيق واتساب، وهنا توفر العديد من الشركات أرقام هواتف افتراضية تمكّنك من استخدام رقم افتراضي وتنشيطه لـحساب واتساب مع توفير إخفاء الهوية وحماية الخصوصية.

كيف اعمل واتس اب برقم وهمي؟

يمكنك الإعتاد على شركة TextNow، حيث تعج واحدة من الشركات الأكثر موثوقية وفعالية ومجانية التي تزود المستخدمين بأرقام هواتف افتراضية عن طريق تنزيل تطبيق TextNow للجوال وإنشاء حساب مجاني ، بعد تسجيل الدخول ، سيوفر لك التطبيق قائمة بخمسة أرقام هواتف مجانية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، يتعين على المستخدم هنا إلغاء تثبيت WhatsApp على الهاتف وإعادة تثبيته ، وأثناء التسجيل في WhatsApp ، يتعين عليه تغيير رمز البلد من بلد المستخدم إلى رمز الولايات المتحدة أو كندا ، ثم إدخال الرقم الافتراضي وهذا كل شيء ، بمجرد المستخدم يحصل على رمز التحقق ، سيكتبه على WhatsApp ويستخدمه كالمعتاد.

كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك؟

يتعين عليك القيام بالخطوات التالية للتأكد من عدم تجسس أي شخص على حساب WhatsApp الخاص بك وعدم مراقبتك.
  • أولاً - انقر فوق "الإعدادات" ، ستجد في واجهة تطبيق ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى (⁝) من الشاشة
  • ثانيًا - في الخطوة الثانية ، انقر فوق WhatsApp Web من قائمة الإعدادات
  • ثالثًا وأخيرًا ، تعرف على من يتجسس عليك ويتجسس على WhatsApp الخاص بك ، انقر فوق تسجيل الخروج من جميع الأجهزة.

هل يمكن استخدام الواتس اب على جهازين بنفس الرقم؟

نعم يمكن إستخدام الواتس اب على جهازين بنفس الرقم، حيث تتيح لك ميزة تشغيل واتساب ويب تشغيل الواتساب على أكثر من جهاز، ويمكن فتح حسابك في واتساب على 4 أجهزة أخرى في نفس الوقت، بغض النظر عن ما إذا كنت ترغب في فتح واتساب من تليفون آخر أو من جهازك الكمبيوتر.

حتى الآن وصلنا إلى خاتمة هذا الشرح ، ومن خلاله نتعرف على رابط الواتس اب ويب الذي يتم الوصول إليه عن طريق الهاتف المحمول والكمبيوتر ، أتمنى أن تعجبك هذه المقالة وأتمنى أن تستفيد منها.

شاركها !

المقالة التالية المقالة السابقة