هل حقا قد يحظر تويتر في أوروبا - مقالة
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

هل حقا قد يحظر تويتر في أوروبا

 أشارت تقارير وسائل الإعلام إلى أن Twitter قد أغلق مكاتبه بالكامل في بروكسل ، العاصمة البلجيكية ، التي أثارت مخاوف بشأن ما إذا كان سيتم احترام المنصة في للقوانين الأوروبية المتعلقة بالمحتوى والنشر.

حيث قالت صحيفة "تايمز" المالية ، مشيرة إلى خمسة مصادر مجهولة ، يوم الخميس إن المسؤولين السياسين في تويتر الرقمية في الاتحاد الأوروبي ، داريو لا ناسا وجوليا موزير ، غادرو الشركة الأسبوع الماضي.

تويتر هل انت ريبورت تسجيل دخول تويتر أختفاء تويتر تقديم التماس تويتر تويتر المتابعين صفر حل مشكلة اختفاء المتابعين في تويتر تعطيل حساب تويتر تعطل تويتر متى يتقيد حساب تويتر؟ متى يفك تقييد تويتر؟ ما هي قوانين تويتر الجديدة؟ ما هي الكلمات المحظورة في تويتر؟

وأغلقت مكاتب شركة Twitter في بروكسل بعد رحيل أربعة من المديرين التنفيذيين الآخرين في منتصف خطة بقيادة الملياردير إيلون موسك ، الذي حصل عليها مؤخرًا، وقرر التخلي عن حوالي 7500 موظف في جميع أنحاء العالم.

حيث كان لا ناسا وموزير من بين مسؤولي تويتر، التي يعملان على إحترام المنصة للقوانين الأروبية European، أو ما يعرف باسم تشريع NGLA لإعادة انتخاب القوانين ونشر القوانين، وقوانين النشر وقوانين المحتويات).

بدون هذان المسؤولان، قد تواجه منصة تويتر غرامات تصل إلى 6٪ من إيراداته العالمية. إذا لم يصلحوا مشكلة إحترام المنصة للقوانين الأروبية بعد الغرامة ، فسيتم حظر تويتر في أوروبا.

وبالمثل، عندما غادر داميان كيران Twitter الذي كان يتولي دور مدير الخصوصية العالمية، وهي ضربة للمنصة في أروبا. مع مغادرته، لم يعد تويتر يلبي المتطلبات الأساسية للائحة حماية البيانات العامة للاتحاد الأوروبي (RGPD). ولهذا، قد تتعرض المنصة لخطر الحظر من أوروبا طالما لا يوجد خيار آخر.

وقبل استحواذ ماسك على المنصة كان يعد بتخفيف قواعد الإشراف على المحتوى وبحرية التعبير المطلقة. وبعد شرائه المنصة، غرّد قائلاً إن "العصفر تحرّر"، فردّ عليه تيري بروتون، وهو مسؤول أوروبي كبير، وقتها، قائلاً إن "العصفور [الذي تحرر] سيطير بحسب قواعدنا الأوروبية".