أفضل بدائل ChatGpt | بدائل المماثلة لشات الذكاء الاصطناعي - مقالة

أفضل بدائل ChatGpt | بدائل المماثلة لشات الذكاء الاصطناعي

أفضل  بدائل لـ ChatGpt. هل تجد صعوبة في تسجيل على موقع ChatGpt في عام 2023 وتبحث عن أفضل بديل لـ ChatGpt؟ في هذه المقالة ، سنناقش أفضل بدائل ChatGpt. فمنذ إطلاقه للجمهور في نوفمبر 2022 ، كان ChatGPT يتمتع بشعبية كبيرة لدرجة أن الجميع يريد تجربته. يُعرف ChatGPT بأنه روبوت محادثة مذهل مدعوم من شركة OpenAI. ووسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالأشياء المذهلة التي يفعلها الناس باستخدام روبوت الدردشة الذكي gpt. حيث يتم استخدامه من قبل المبرمجين ومعلمي المدارس ومنشئي المحتوى والمهنيين. في كل مجال تقريبًا ، ستجد استخدامًا جيدًا لهذه الأداة.

أفضل بدائل ChatGpt
أفضل بدائل ChatGpt

ومع ذلك ، عندما تحتل إحدى الأدوات مركز الصدارة. فمن السهل أن تنسى أن هناك بدائل تقدم قيمة مساوية أو حتى أكبر. لذلك ، قمنا بتجميع أفضل بدائل ChatGPT التي يمكنك استخدامها الآن.

قائمة افضل بدائل ChatGPT

إذا كنت لا تستطيع التسجيل في برنامج الذكاء الإصطناعي ChatGpt، فلا يزال بإمكانك بسهولة تجربة أحد هذه البدائل أدناه.

والتي سوف نتطرق إليها الآن.

  1. موقع Chatsonic.
  2. موقع GPT-3 Playground.
  3. موقع YouChat.
  4. شانشيلا Chinchilla.
  5. ChatGPT اضافة خاصة بكروم.

لماذا البحث عن بدائل ChatGPT ؟

وصل ChatGPT إلى مليون مستخدم في خمسة أيام فقط. وهذا رقم قياسي لا تستطيع حتى أعظم الأدوات التكنولوجية والتقنية في العالم تحقيقه. حيث استغرق الأمر من Netflix سنوات للوصول إلى مليون مشترك ، واستغرق الأمر سنة ل Airbnb.

في حين أن آلية عمل chatbot ليست جديدة ، فقد أحدث منتج OpenAI هذا ثورة في العالم. من الناحية العملية ،ويشعر المستخدمون بالرضا عن مميزات النظام، وخاصة إجاباته التفصيلية.

السبب الأكبر وراء بحث العديد من المستخدمين عن بديل ChatGPT هو حدوده. هذه حقيقة! لا يحتوي ChatGPT على جميع المعلومات التي تحتاجها ويمكن إعداده فقط باستخدام مستعرض ويب. إليك سبب وجوب التفكير في البدائل:
  • لا تحتوي قاعدة بيانات ChatGPT على أي معلومات تجاوز 2021.
  • يمكن لأي شخص لديه خلفية في البرامج الضارة استخدام الكلمات الصحيحة لخداع الأنظمة الأساسية لإنشاء برامج ضارة.
  • قد تظهر بعض الإجابات على أنها عنصرية ومتحيزة.
  • لا يوفر ChatGPT إجابات في الوقت الفعلي.
  • في بعض الحالات ، كان علينا استخدام VPN للوصول إلى ChatGPT.
نعم برنامج ChatGPT مثير للاهتمام حقًا. ولكن بخلاف الإجابات الفورية التي يحبها المستخدمون ، هناك قضايا خطيرة تستحق الفهم.
فلا يحتوي ChatGPT على قيود فحسب ، بل يقدم أيضًا إجابات خاطئة في مرحلة ما. نعم ، بصرف النظر عن بعض الإجابات الضارة والمتحيزة ، تتمتع روبوتات المحادثة بالقدرة على مزج الحقيقة مع الخيال.

والأن ننتقل إلى تفصيل بدائل ChatGPT، وإعطاء فكرة مبسطة عنهم.

بدائل ChatGpt

موقع شات سونيك Chatsonic 

شات سونيك يعمل بديل كذلك لبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT. ومن أفضل أفضل بدائل ChatGpt. وشات سونيك Chatsonic يمكنه التواصل مع المستخدمين باللغة الطبيعية للإنسان.وهو قادر على إجراء محادثة في الوقت الفعلي ويستخدم خوارزميات التعلم الآلي لتوليد الاجابات المناسبة.

يمكن استخدام Chatsonic للعديد من الأغراض مثل خدمة العملاء أو الترفيه أو تعلم اللغة. بالإضافة إلى المحادثات ، فإنه يوفر معلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ويمكن أن يساعد في مهام مثل تعيين التذكيرات أو إجراء الحجوزات.
يعد Chatsonic أحد أفضل بدائل ChatGpt التي تقدم أيضًا العديد من الميزات الأخرى التي تجعلها أداة متعددة الاستخدامات ومفيدة. على سبيل المثال ، يمكن استخدامه لتوفير معلومات حول مجموعة واسعة من الموضوعات ، مثل الأخبار أو الطقس أو الرياضة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الوصول إلى Chatsonic عبر الإنترنت والتطبيقات المحمولة وتتحسن باستمرار من خلال التعلم الآلي. إنها أداة مفيدة لتعلم اللغة ومهارات الاتصال ورفيق افتراضي.

🔗 رابط موقع شات سونيك Chatsonic

موقع GPT-3 Playground

GPT-3 Playground هو بديل آخر وأحد أفضل بدائل ChatGpt. وهو عبارة عن أداة تمكّن المستخدمين من التفاعل مع نموذج لغة OpenAI GPT-3. GPT-3 هو نموذج ذكاء اصطناعي يستخدم التعلم الآلي لإنشاء نص برمجي يشبه الإنسان ، مما يجعله مفيدًا لمهام مثل ترجمة اللغة وإنشاء المحتوى وحل مسائل الرياضية والفيزيائية.

يوفر GPT-3 Playground واجهة بسيطة للتفاعل مع نموذج GPT-3 ، مما يسمحلك بإدخال التوجيهات والأسئلة واستخلاص الاستنتاجات والإجابات بناءً على الإدخالات.

إن قدرة GPT-3 Playground على إنشاء نص متماسك يشبه الكتابة البشرية يجعله مفيد لمهام مثل إنشاء المحتوى. كما يوفر ميزات مثل تخصيص حجم وسعة نموذج GPT-3 ، والوصول إلى مجموعات البيانات المختلفة والنماذج سابقة التدريب ، والمزيد.

يعد GPT-3 Playground موردًا لا يقدر بثمن للمطورين والباحثين الذين يتطلعون إلى إنشاء روبوتات محادثة أو إيجاد مصدر إلهام لإنشاء المحتوى الخاص بهم. هذا هو السبب في أنه بديل لبرنامج chatbot الشهير ChatGpt.

🔗 موقع GPT-3 Playground

موقع YouChat

مثله مثل جميع بدائل ChatGPT الأخرى في قائمتنا ، يتم تشغيل YouChat بواسطة نموذج OpenAI's GPT-3.5 AI. وهذا يمنحه وظائف مشابهة لـ ChatGPT.حيث يحتوي على واجهة أنيقة وملونة متداخلة بدقة داخل محرك البحث You.com .

ويعمل YouChat كمحرك بحث ، حيث يزودك بقائمة من الروابط لصفحات الويب المفهرسة ذات الصلة باستعلامك. بدلاً من ذلك ، يمكنك الحصول على ردود دردشة نموذجية بأسلوب ChatGPT على أسئلتك. إذا كنت تبحث عن دمج محرك بحث وروبوت محادثة مثل ChatGPT في منتج واحد ، فإن YouChat خيار ممتاز.

تعتمد YouChat على تقنية GPT-3.5 ، مما يحد من دقة قدرتها على تقديم استجابات للأحداث التي تحدث بعد عام 2021 ، تاريخ انتهاء قاعدة المعرفة. هذا يعني أنك إذا سألت YouChat عن الأحداث الأخيرة ، فقد لا تكون الإجابات موثوقة. ومع ذلك ، من المحتمل أن تستمر YouChat في تقديم استجابات أكثر دقة للحوادث الأخيرة من ChatGPT. عندما طُلب منك مقارنة iPhone 13 Pro و iPhone 14 Pro و YouChat و ChatGPT ، كانت النتائج كما يلي. يقوم روبوت الدردشة YouChat بعمل جيد في إجراء المقارنة ، مع نتائج جيدة.

أفضل بدائل ChatGpt
أفضل بدائل ChatGpt

بينما ChatGPT قد فشل في تقديم إجابة ، على الرغم من أن ChatGPT قالت ببساطة إنها لا تستطيع تقديم استجابة مناسبة. لهذا السبب وجدنا أن YouChat يعتبر أحد أفضل وأهم بدائل ChatGPT في عام 2023.

🔗 موقع YouChat

شانشيلا Chinchilla

«Chinchilla» من DeepMind التابعة لجوجل، وهو نموذج لغة مدعوم بالذكاء الاصطناعي ويدعي أنه الأسرع بين جميع أدوات لغة الذكاء الاصطناعي الأخرى. حيث يشير الناس إلى «ChatGPT» و «Gopher» على أنهما من بين أسرع أدوات مولد اللغة، لكن DeepMind تدعي أن Chinchilla AI يتجاوز كل هذه الأدوات.

🔗 شانشيلا Chinchilla

ChatGPT اضافة خاصة بكروم 

باستخدام ملحق ChatGPT Chrome المجاني ، يمكنك الوصول بسهولة إلى ChatGPT من OpenAI على الويب. استخدم هذا المكون الإضافي لطرح أي سؤال على ChatGPT. يمكن الوصول إلى الكود المصدر على GitHub.

🔗 ChatGPT اضافة خاصة بكروم 

خلاصة : بدائل ChatGpt

وفي ختام هذه المقالة، نكون قد تعرفنا على أفضل بدائل ChatGPT التي يمكنك استخدمها وتخفيف العبئ على موقع ChatGPT.

ChatGPT هو روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة OpenAI، وهو مختبر أبحاث يركز على إنشاء تقنية الذكاء الاصطناعي. ولقد أصبحت أداة شائعة للمطورين ورجال الأعمال وعشاق التكنولوجيا الذين يتطلعون إلى إنشاء نص بسرعة باستخدام معالجة اللغة الطبيعية. حيث تم تدريب التكنولوجيا على كمية كبيرة من البيانات النصية، بما في ذلك الكتب المؤرشفة، وويكيبيديا، وهي قادرة على إنشاء نص يحاكي أنماط الكتابة المختلفة.

ومع ذلك، نظرًا لشعبيتها الهائلة، فقد تم تحميل الخوادم بشكل زائد، مما تسبب في رسائل خطأ ومنع المستخدمين من الوصول إلى الخدمة. لمنع المزيد من الإستخدام الزائد، وحدت OpenAI من عدد المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى الخدمة.

نأمل أن تجد بعض بدائل ChatGPT هذه على قدم المساواة مع روبوت الدردشة الأصلي للذكاء الاصطناعي. بمجرد الانتهاء من استكشاف هذه البدائم، يمكنك تجربتها واختيار المناسبة لك.

شاركها !

المقالة التالية المقالة السابقة