مواقع ترجمة نصوص احترافية مجانية بخلاف ترجمة جوجل - مقالة
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

مواقع ترجمة نصوص احترافية مجانية بخلاف ترجمة جوجل

مواقع ترجمة احترافية في هذا العصر الجديد للإنترنت. أصبح التكلم مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى أو ترجمة مقالات علمية أمرٌ شائع جدًا. إذن فالترجمة من لغة إلى لغة أخرى. أصبحت من المشاكل الجديدة لمستخدمي الإنترنت الذين ليس لديهم المقدرة على فهم وتعلم لغات كثيرة.

حيث تعتبر ترجمة جوجل translate.google غير دقيقة، فهي لا تربط بين الجمل وتقوم بتنسيقها، فقط تعمل على ترجمة المفردات، وتضيع معاني الجمل، لذلك يبحث مستخدمي الإنترنت عن مواقع ترجمة احترافية لحل هذه المشكلة.

أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية لعام 2023

سوف ستتحدث في هذه المقالة عن أفضل مواقع ترجمة نصوص احترافية مجانية التي تدعم مواقع الترجمة العربية ، وهي أفضل ترجمة نصوص احترافية موثوقة ودقيقة لعملك.

bing | موقع ترجمة احترافي 

يعد موقع ترجمة Bing ، الذي تمتلك شركة Microsoft العملاقة والتابع لأحد أفضل مواقع البحث على الإنترنت bing، حيث يعد من أفضل مواقع ترجمة احترافية للمقالات العملية والابحاث، حيث تستطيع استخدامه لترجمة النصوص والمقالات من لغة إلى أخرى، ويوفر لك 5000 حرف للترجمة كل مرة، ويدعم اللغة العربية بالتأكيد. كما أن الموقع يوفر الترجمة بين 50 لغة مختلفة ويتميز بالنطق الصحيح للكلمات، بالإضافة إلى القدرة على اكتشاف اللغة المستخدمة والاختيار التلقائي.

 يتيح لك موقع ترجمة Bing أيضًا الحصول على ترجمات احترافية تشرح المعنى بشكل كبير. بعيدًا عن مجرد ترجمة المفردات والجمل التى تعطينا معنى مفقود. فيمكن اعتباره أحد أفضل موقع للترجمة الإحترافي من العربية إلى الإنجليزية. بالإضافة إلى تقديم المزيد من لغات الترجمة وتحسين النتائج عن طريق تجربة المستخدم.

الرابط : موقع bing لترجمة النصوص 

موقع Yandex Translate | موقع ترجمة نصوص احترافية

موقع ترجمة Yandex Translate. التابع للمنصة الروسية Yandex التي تنافس منصة Google و Bing لأنها توفر أيضًا محرك بحث. وخدمة تخزين سحابية فريدة ومتصفح إنترنت. كما تقدم منصة Yandex، خدمة البريد الإلكتروني Yandex MaiL. وتعد واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني شيوعًا ، كما أنها تقدم خدمات أخرى. وعلى خدمة الترجمة Yandex Translate. فيمكن أن تترجم بين أكثر من 90 لغة مختلفة ، بما في ذلك اللغة العربية بالطبع.

تعتبر خدمة ترجمة Yandex فريدة من نوعها. ومن أفضل مواقع ترجمة الاحترافية. حيث أنها تعد ترجمة دقيقة ومهنية في التعامل مع الجمل والنصوص الطويلة. فترجمة Yandex تسعى لتوضيح الترجمة بطريقة صحيحة ومتماسكة للمعنى، دون إهمال وفقدان معنى الجملة. وهناك شيء آخر رائع في هذا الموقع هو أنه يمكنك سماع النطق الصحيح للكلمات. ليس ذلك فحسب ، بل إنه يحتوي أيضًا على العديد من الوظائف المشابهة لـ Google. كتحويل وضع ترجمة Yandex إلى وضع الصورة لترجمة الصور ، أو تحويله إلى وضع موقع الويب لترجمة مواقع الويب الأجنبية.

الرابط : موقع Yandex Translate 

موقع Tradukka | مواقع ترجمة احترافية اون لاين

عندما يتعلق الأمر بترجمة الأبحاث، وتجارب العلمية، والكتب الأكاديمية ، فإن Tradukka هو أحد أفضل مواقع الترجمة احترافية. وأكثرها موثوقية في هذا المجال. حيث يمكنك تترجمة بين  50 لغة ومن بينها العربية بالطبع. كما يوفر الموقع أيضًا وظيفة استماع للنطق الصحيح للمصطلحات باللغتين. بالإضافة إلى القدرة على ترجمة النصوص والمقالات بشكل متزامن من خلال موقع Tradukka.

 يمكنك استخدام الموقع للترجمة دون التقيد بعدد الكلمات المستخدمة. ويمكنك أيضًا الحصول على الترجمات الخاصة بك ومشاركتها على حساباتك في الشبكات الاجتماعية، أو  عبر رابط مباشر أو إرسالها بالبريد إلكتروني.

الرابط : موقع Tradukka 

 موقع Systranet | ترجمة مواقع كاملة

يمكنك استخدام موقع ترجمة Systranet للحصول على الترجمة الاحترافية التي تريدها. فمن بين ميزات هذا الموقع أنه يمكنك استخدامه لترجمة أي صفحة ويب للموقع مكتوبة بلغة لا يمكنك فهمها. مثل الترجمة الإنجليزية إلى اللغة العربية ، كما أنه يدعم لغات متعددة. ويمكنك تحويل واجهة الموقع إلى اللغة العربية ، وهو ما يناسبك لاستخدام موقع Systranet. كما تستطيع أيضًا تسجيل حساب في الموقع والإستفادة من مزايا إضافية كتجاوز الحد الأقى للكلمات، فالموقع يقوم بترجمة 1000 كلمة من النصوص كحد أقصى كل مرة ويعد أحد أفضل مواقع ترجمة احترافية.

ميزة أخرى يقدمها هذا الموقع. وهي استخدام الموقع في الحصول على ترجمة فرنسي إنكليزي أو العكس وغيرها من اللغات. يمكنك إضافة أداة خاصة بالمواقع إلى موقعك من أجل توفير لغات مختلفة على موقعك للزوار من دول مختلفة.

الرابط : موقع Systranet 

موقع Babelxl | مواقع ترجمة جيدة

موقع ترجمة Babelxl الذي يعد هو كذلك موقع جيد للترجمة. ويمكن استخدامه لترجمة النصوص والمقالات ، حيث يدعم لغات متعددة ، كما أنه يقدم الترجمة بجودة ممتازة. وهذا الموقع  يتمير عن غيره من مواقع الترجمة بحفظ النصوص المترجمة عليه. كما أن الموقع يدعم حوالي 65 لغة مختلفة من ضمنها اللغة العربية، ويُمكنك استخدام هذا الموقع لترجمة المقالات والنصوص. وتحميلها من الموقع إلى حسابك على مواقع تخزين سحابي لحفظها على الإنترنت.

يحتوي الموقع على ميزة رائعة حقًا حيث يدعم الترجمة دون حد أقصى للكلمات. بحيث يمكنك استخدام الموقع بالكامل لترجمة أي عدد من الكلمات في النصوص والمقالات.

الرابط : موقع Babelxl 

 موقع Reverso Context | مواقع ترجمة المقالات العلمية

موقع Reverso كذلك يذخل في القائمة ومن أفضل مواقع ترجمة احترافية، حيث يعد أحد أروع مواقع الترجمة. حيث يحتوي هذا الموقع على ميزة فريدة من نوعها. فعندما تبحث عن ترجمة لجملة معينة. يقوم الموقع بعمل رائع في توضيح الجملة عن طريق إضافتها إلى فقرة نصية. ومن خلال هذا التوضيح تفهم معنى الجملة جيدًا ، وهي ميزة رائعة للغاية. ويدعم الموقع أيضًا الترجمات بلغات مختلفة بما في ذلك العربية.

يقدم لك الموقع أيضًا تطبيق ترجمة لأجهزة iPhone و Android. مع إمكانية الاستماع إلى النصوص والمقالات المترجمة ومعرفة النطق الصحيح لهذه الأخيرة بجميع اللغات التي يدعمها الموقع للترجمة. كما أن الموقع لا يفرض عليك حد أقصى من الكلمات للمترجمة. لذا يمكنك استخدام أي عدد من الكلمات، مثل موقع Babelxl.

الرابط : موقع Reverso 

موقع ترجمة BabelFish | مواقع ترجمة نصوص

موقع ترجمة BabelFish. هو أيضا موقع ممتاز ويمكنك استخدامه لترجمة النصوص والمقالات بدقة. وهذا الموقع لديه الآلاف الزوار فكل يوم لترجمة النصوص من لغة إلى أخرى. ويقدم الموقع خدمات الترجمة في ثلاثة خطوات. حيث يتم تحديد لغة النص المراد ترجمته ووإختيار اللغة المراد الترجمة إليها ، ثم تقوم بلصق النص ، وفي الأخير الضغط على زر الترجمة.
ويدعم هذا الموقع ترجمة ملفات مباشرة كملفات Word و PDF وملفات نصية أخرى

الرابط : موقع BabelFish 

ترجمة ماي ميموري (MyMemory Translation) | ترجمة احترافية بشرية

 ماي ميموري أكبر ذاكرة ترجمة في العالم. هو عبارة عن موقع ترجمة مجاني 100%، ويتيح لك الوصول إلى مليارات الكلمات. التي تُرجمِت من قبل مترجمين متمرسين وزبائن ومقدمي خدمات اللغات (LSP). والمواقع ذات المحتوى المتعدد للغات بالإضافة إلى خوارزمية ترجمة آلية. 
ويعد ماي ميموري، أحد أفضل مواقع ترجمة احترافية. حيث يعمل لك نسخة احتياطية من المفردات والجمل لضمان الخصوصية. فضلاً عن تحسين جودة الترجمة عن طريق البحث في المستندات ثنائية اللغة على الويب. 

وعندما لا يتم العثور على ترجمة بشرية، سيساعدك موقع (MyMemory) مع أحدث تقنيات الترجمة الآلية في ترجمة ما ترغب به. ومن إيجابيات الموقع هي الترجمة من قبل محترفين متخصصين بمليارات الكلمات المترجمة مع ترجمة ذات صلة وموثقة. 

ومن سلبياته: لا يترجم اللغة العامية والفروقات الدقيقة والعبارات الأخرى ذات الصلة بالثقافة. 

الرابط : موقع MyMemory

موقع Day Translations | مواقع للترجمه الصحيحه

يُمكنك باستخدام موقع Day Translations. ترجمة عدد غير محدود من الكلمات إلى اللغات الموجودة على الموقع. فهو يقوم بتقديم ترجمة جيدة ومنسقة للجمل والكلمات. والموقع يدعم أكثر من 30 لغة مختلفة وطبعًا الموقع يدعم الترجمة للغة العربية. ولكن تأكد عند استخدامك للموقع ألا تكون إضافة منع الإعلانات موجودة في حاسوبك. أو مفعلة فهي تمنع الموقع من العمل بشكل صحيح.

والموقع أيضًا يوفر برنامج ترجمة للأندرويد. ويعتبر من أفضل تطبيقات الترجمة للأندرويد وكذلك هناك تطبيق بنظام iOS. ويمكن استخدام هذا الموقع للحصول على ترجمة فورية للعديد من اللغات العالمية الشهيرة.

الرابط : موقع Day Translations 

ترجمة worldlingo

يعد موقع worldlingo للترجمة أحد أفضل مواقع ترجمة احترافية. ومن أكثر مواقع التي تشير إلية العديد من المواقع في تدوينات والمقالات، والموقع يدعم العديد من اللغات المختلفة. والتي يمكنك التغيير بينها لترجمة نصوصك ومقالتك. وأيضا يمكنك ترجمة عدد غير محدود من الأحرف والكلمات. والجميل في الموقع أن من ميزاته الاخرى أنة يدعم ترجمة الملفات الصوتية عبر روبوتات ذكية. حتى لا انسى هناك ميزة فريدة يمكنك إرسال إيميلات من خلال الموقع بلغتك وتصلك إلى المستقبل باللغة التي ترغب.

الرابط : موقع worldlingo 

موقع كامبردج Cambridge

 موقع Cambridge للترجمة. حيث يقدم ترجمة احترافية للكلمات والمصطلحات في لغات متعددة. وأحد أفضل مواقع ترجمة احترافية وكذلك داعم للغة العربية ويقدم الترجمة بالشكل الدقيق تقريبا. حتى تعرف المعنى الصحيح للجمل وطريقة صياغتها. كما ستعرف من خلاله على نوع الكلمة سواءً كانت اسم أو صفة أو فعل أو غير ذلك. فهو مفيد لمن يبحث عن مصادر لتعلم اللغة الانجليزية، لأنه سيساعدك على فهم المصطلحات والكلمات بشكل مميز.

والموقع يقدم خدمة الترجمة الإحترافية المجانية. مع توفيره  لقاموس مميز يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة ستساعدك في الحصول على ترجمة صحيحة للنصوص والمقالات الهامة. مثل المقالات الطبية والعلمية والأبحاث وغيرها،  وأيضا يمكنك تحميل هذا القاموس إلى هاتفك. سواءً هاتف أندرويد أو هاتف أيفون iOS، والكثير من المميزات سوف تحصل عليها في هذا الموقع.

الرابط : موقع Cambridge 

Google Translate | ترجمة مواقع جوجل

موقع ترجمة جوجل تحدثنا عنه في بداية المقالة هو من مواقع الترجمة المشهورة،  لا يمكننا تجاهل خدمة ترجمة جوجل، فهي تحتوي على أكبر عدد من اللغات التي يمكن استخدامها للترجمة، فهو أيضا ينطق الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح، وكذلك يتوفر على ميزة الترجمة الفورية ويسمح بحفظ النصوص والعمليات التي قمت بها على الموقع.

ويمكنك استخدام موقع ترجمة جوجل. فإذا كنت تبحث عن لغة غير موجودة في المواقع السابقة ذكرها. ولكن حاول الإجتهاد قليلا للربط بين الجمل والكلمات غير المفهومة.

كما أن هناك أخبار تتحدث حول تطوير شامل من جوجل للخدمة الترجمة، بحيث ستصبح الترجمة أفضل من الوضع الحالي بنسبة عالية.

الرابط : موقع Google Translate