ما هو NFT؟ كيف تبيع NFT؟ كيف تربح من NFT؟ كل الأسرار التي تحتاجها - مقالة
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

ما هو NFT؟ كيف تبيع NFT؟ كيف تربح من NFT؟ كل الأسرار التي تحتاجها

 ما هو NFT؟ كيف تبيع NFT؟  كيف تربح من NFT؟ كل الأسرار التي تحتاجها. حيث أصبحت NFT مؤخرًا موضوعًا ساخنًا عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة والعملات الرقمية. خاصة عندما سمعنا أن محتوى NFT قد تم بيعه بمبالغ كبيرة وتصل الى مئات الآلاف، حيث الكل يشعر أن لديه فرصة لتحقيق ربح ، ولكن من الصعب الاستفادة منه بسبب نقص المعلومات والإمكانيات.

ما هو NFT؟ كيف تبيع NFT؟  كيف تربح من NFT؟ كل الأسرار التي تحتاجها
ما هو NFT؟ كيف تبيع NFT؟  كيف تربح من NFT؟ كل الأسرار التي تحتاجها

 سنحاول في هذه المقالة حل هذه المشكلة إلى حد ما ، حيث سأرشدك إلى فهم  NFTs وكيفية الاستفادة منها من البداية. في هذه المقالة أيضًا سنتطرق الى كيفية إنشاء محتوى NFT قابل للبيع وعرضه للبيع مقابل الإيرادات. وسنقدم لكأيضا جميع المنصات والمواقع والخدمات التي تحتاجها لهذه الرحلة.

ما هي الـ NFT؟

NFT هو "رمز مميز غير قابل للاستبدال" ، ويعني مصدر تشفير لا يمكن تغييره أو نسخه. يمكنك التفكير في هذه الرموز على أنها المكافئ الرقمي للأعمال الفنية في المجموعات الخاصة. كل قطعة فنية في المجموعة فريدة ولها قيمة مختلفة. مثل الأعمال الفنية ، يمكن بيع NFT نقدًا أو بالعملة المشفرة. ومع ذلك ، يتم تسجيل نقل الأصول الرمزية في قاعة بيانات blockchain تمامًا مثل العملات المشفرة. هذا يحدد من يملكها حاليا. يرتبط كل NFT بالأصل الرقمي (أو المادي في بعض الحالات) للمالك الأصلي. من الناحية الفنية ، يمكن تحويل أي شيء في شكل رقمي إلى NFT. يمكن تحويل التغريدات الشائعة ومنشورات Facebook وصور Instagram وما إلى ذلك إلى NFTs وبيعها من قبل أي شخص.

لماذا تعتبر NFTs ذات قيمة؟

مثل جميع الأصول، فإن العرض والطلب هما المحركان الرئيسيان لأسعار السوق. نظرًا لندرة NFTs وارتفاع الطلب عليها من اللاعبين وجامعي التحصيل والمستثمرين ، غالبًا ما يكون الناس على استعداد لدفع مبالغ كبيرة من المال مقابلهم.

تمتلك بعض NFTs أيضًا القدرة على جني الكثير من المال لأصحابها. على سبيل المثال ، قرر اللاعبون على منصة "Decentraland" الافتراضية شراء 64 قطعة (من أرض اللعبة) ودمجها في ملكية واحدة. يطلق عليها اسم "سر حديقة شاي ساتوشي" ، وتباع مقابل 80 ألف دولار فقط بسبب موقعها المثالي والوصول إلى الطريق.

دفع مستثمر آخر 222 ألف دولار لجزء من مضمار موناكو الرقمي في سباق F1 دلتا تايم ، وهو NFT ، وهو مسار رقمي يسمح للمالكين بكسب 5٪ من جميع السباقات عليه ، بما في ذلك رسوم التذاكر.

الربح من NFT مصطلح NFT OpenSea NFT crypto بالعربية لماذا يشتري الناس NFT موقع NFT شراء NFT
ما هو NFT؟ كيف تبيع NFT؟  كيف تربح من NFT؟ كل الأسرار التي تحتاجها

لماذا قد تريد البدء في مجال بيع وشراء الـ NFT؟ 

السؤال الأول الذي قد ترغب في طرحه على نفسك هو ما إذا كان هذا الحقل مناسبًا لك ، وما إذا كان يمكنك الاستفادة منه. لتوضيح الفكرة لك بمزيد من التفصيل ، اخترنا بعض دراسات الحالة للأشخاص أصبحوا أثرياء من خلال بيع NFT التي ستساعدك وتحفزك من خلال هذه المقالة.

دراسة أحمد يربح من 400 الف دولار من بيع الـ NFT

الربح من NFT مصطلح NFT OpenSea NFT crypto بالعربية لماذا يشتري الناس NFT موقع NFT شراء NFT
دراسة أحمد يربح من 400 الف دولار من بيع الـ NFT

تمكن أحمد بنجامين، الطفل الصغير البالغ من العمر 12 عامًا فقط، والمقيم في دولة بريطانيا، منذ أن بدأ مفهوم NFT في التوسع والإنتشار، من تحقيق أرباح كبيرة تتجاوز 400 ألف دولار في حوالي شهرين. رائع أليس كذلك وتريد أن تعرف كيف فعلها؟ ستخبرك مجموعة من المنابر الإعلامية والصحفية، أنه وصل ذلك بفضل ذكائه ومهاراته في إتقان البرمجة، نعم فقط فعل ذلك تمامًا. لكن بنيامين قام فقط بتجميع مجموعة من الصور وجعلها على شكل collection متاحة للشراء على NFT. ثم وحسب مصدر شبكة سي بي سي، اشترتها "حيتان مجهول الهوية" منه بشكل تكراري حتى وصلت أرباحه إلى 400 ألف دولار. لا نستطيع 
أن نقول أنه كان مجرد ذكاء وفطنة، بل حظ كبير وقف إلى جانب بنيامين أحمد.


كيف تبدأ في إنشاء وبيع محتوى NFT؟

الآن بعد أن فهمت NFTs ، وكيف تعمل ، ودراسات الحالة للأشخاص الذين أصبحوا أثرياء من خلال بيع NFT ، قد ترغب أيضًا في البدء في صنع وبيع NFT. يسعدنا إخبارك أن هذا ممكن إذا اتبعت الخطوات التالية:

ابدأ في إنشاء مجموعتك الخاصة 

بالطبع ، كما أشرنا ، NFTs هي أشياء رقمية يمكن توصيلها بشبكة blockchain وإتاحتها لعقود الملكية. لذا فإن أول شيء عليك القيام به هو إنشاء وتهيئة المحتوى الذي ترغب في بيعه بتنسيق NFT. ذكرنا أن المحتوى يمكن أن يكون على شكل صور ومقاطع فيديو وكتب ونصوص وما إلى ذلك ، لكن فرصك أفضل إذا كانت صورة. أعني قبل كل شيء أنت لست مؤسس تويتر الذي باع تغريداته مقابل مليوني دولار!

يمكنك إنشاء صورة واحدة وإتاحتها للبيع ، ولكن هذا قد لا يكون كافيًا ، في الواقع ، فإن أفضل طريقة لتحقيق الدخل من محتوى NFT الخاص بك هي إنشاء حزم صور ذات سمات محددة أو مجموعات تسمى. على سبيل المثال ، هناك مجموعة تسمى Lazy Rabbit ، والتي تحتوي على الكثير من صور الأرنب الكرتوني بلمسة إنسانية ، ولكل أرنب اسم مختلف ووصفه الخاص به،  ( نلاحظ في الصورة أسفله صور مجموعة Lazy Rabbit هي متاحة بسعر إيثيريوم أي 39 إيثيريوم أي قرابة 150 ألف دولار )..

برنامج رسم NFT  تعليم رسم NFT  تحويل الصور إلى NFT  ماهي رموز NFT  طريقة عمل NFT  أفضل صور NFT  أفضل عملات NFT   Non Fungible Tokens شرح
كيف تبدأ في إنشاء وبيع محتوى NFT؟

افتح حسابك في محفظة مخصصة

أنت بحاجة إلى محفظة مخصصة يمكن الاتصال بها بشكل مباشر وسهل مع العديد من المنصات التي تسمح بشراء وبيع NFTs ، وهناك العديد نذكر منها TrustWallet و CoinbaseWallet، ولكن المحفظة التي نوصي بها بشدة وسنستخدمها هي محفظة MetaMask.

منصة MetaMask عبارة عن محفظة يتم توفيرها كإضافة للمتصفح، حيث تفتح حسابك بعد التثبيت ، ثم تعمل هذه المحفظة كوسيط بينك وبين العديد من مواقع الويب الأخرى. عندما تحتاج إلى دفع أو استلام مستحقاتك من النظام الأساسي ، يمكنك فقط توصيل محفظة MetaMask الخاصة بك ، والتي ستقوم بالباقي.

قم بتمويل حسابك أو محفظتك ببعض من Ethereum

في هذه المرحلة ، يجب أن نذكرك أيضًا بأن المتاجر المختلفة التي تعرض فيها محتوى NFT للبيع ليست مجانية. بدلاً من ذلك ، تتطلب عمولتها الخاصة لنشر وإدراج NFTs والمجموعات التي تنشئها. نظرًا لأنه نشط على Ethereum blockchain ، فإنك تدفع مقابل Ethereum وليس أي عملة أخرى. وبالتالي المرحلة الثالثة، ستكون شحن حسابك ببعض الإيثيريوم من أجل دفع رسوم رفع الـ NFT التي تريد بيعها. 

ننصحك بقراءة : أفضل طرق الربح من الانترنت المضمونة والسريعة

أهم المواقع والمنصات التي يمكن بيع NFTs عليها

لدينا الآن ما نريد بيعه على أنه NFT ، ولدينا حساب في المحفظة الرقمية الضرورية ، ولدينا بعض الإيثيريوم الذي يمكننا استخدامه لدفع ثمن أي شيء تطلبه منا منصة شراء وبيع NFT. المرحلة التالية هي اختيار منصات شعبية وهامة وتحميل المحتوى الذي نريد بيعه. ولهذا سوف نذكر لكم أهم المنصات.

برنامج رسم NFT  تعليم رسم NFT  تحويل الصور إلى NFT  ماهي رموز NFT  طريقة عمل NFT  أفضل صور NFT  أفضل عملات NFT   Non Fungible Tokens شرح
منصة بينانس Binance

منصة بينانس Binance

واضحة، أليس كذلك؟ تعتبر منصة Binance أكبر منصة احترافية في مجال العملات المشفرة والعملة الرقمية ، سواء كانت تقوم بالشراء ، أو التداول ، أو الاستحواذ ، أو ICO ، وما إلى ذلك. تقدم لك Binance أيضًا القدرة على شراء وبيع NFT على منصتها. إن الشيء العظيم في Binance هو أنها تحظى بشعبية كبيرة ، مما يعني أن فرص بيع مقتنياتك أكبر من أي منصة أخرى.

يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب NFT في الجزء العلوي من موقع الويب ، ثم Marketplace ، حيث ستجد خيار إنشاء وإكمال الخطوات المتعلقة بتحميل NFT.

ومع ذلك ، هناك مشكلة في منصة Binance. أولاً ، أغلقت الباب لرفع NFT حتى إشعار آخر. ثانيًا ، لا تقبل الكثير،  يجب أن تكون نشطا على المنصة وتحظى بعضوية متألقة حتى يتسنى لك وضع الـ NFT خاصتك للبيع. 

الربح من NFT مصطلح NFT OpenSea NFT crypto بالعربية لماذا يشتري الناس NFT موقع NFT شراء NFT
منصة OpenSea

منصة OpenSea  لبيع NFT

أعتقد أن OpenSea هي حاليًا واحدة من أكبر المنصات المخصصة لشراء وبيع NFTs المختلفة. إنها بالتأكيد منصة ضخمة ، وهناك الملايين من NFTs معروضة للبيع والشراء ، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة يمكن للجميع تصفحها.

بالإضافة إلى ذلك ، تتيح منصة OpenSea للجمهور تحميل NFTs الخاصة بهم على موقع الويب وبيعها. بمجرد الوصول إلى الموقع الرسمي ، سيؤدي النقر فوق الزر "إنشاء" في علامة التبويب أعلاه إلى مطالبتك مباشرة بالتسجيل في إحدى المحافظ (والتي تتضمن Metamask المذكورة أعلاه). سيأخذك بعد ذلك عبر تفاصيل أخرى مثل تحميل NFT ووصفه ومعلومات إضافية وخيارات إذا كنت تريد المزايدة عليه أو تحديد سعر له (المزايدة يمكن أن يكون أمر جيد). ادفع الرسوم اللازمة وانتظر حتى يتم قبولها من قبل المنصة وإتاحتها للبيع.
برنامج رسم NFT  تعليم رسم
منصة Rarity.tools

منصة Rarity.tools للربح من NFT

لن أخبرك أنها منصة شائعة مثل السابقة ، لكنها منصة محترمة. تستهدف المنصة بشكل أساسي NFTs النادرة للغاية أو التي يصعب الحصول عليها. إذا كنت ترغب في شراء NFTs من هذه المنصة بالفعل، فإجراء عملية الشراء من خلال منصة OpenSea. لذلك يمكننا أن نخبرك أن Rarity Tools هي عبارة عن منصة تصفح وعرض أكثر من كونها منصة بيع وشراء.

لبيع NFTs على المنصة ، هذه المرة مختلفة قليلاً. يجب عليك ملء نموذج (إسثمارة) لطلب الإلتماس من المنصة وضع مجموعتك فيه ، ثم تتلقي رد من المنصة يسألك عن مقدار وكيفية إكمال طلبك. يمكن أن تساعدك Rarity Tools في الترويج لـ NFTs الخاصة بك لتحقيق مبيعات سريعة.

ما هو NFT؟ كيف تبيع NFT؟  كيف تربح من NFT؟ كل الأسرار التي تحتاجها
منصة Rarible

منصة Rarible 

لا يختلف هذا الموقع كثيرًا عن الموقع السابق ، Rarity Tools. يحاول الموقع البحث عن أندر NFTs وعرضها على المنصة ويسمح لجميع المستخدمين بمشاركة NFTs والمفضلة من خلال الموقع. إذا كنت ترغب في استخدامه ، فيكفي النقر فوق خيار الإنشاء أعلى الموقع ، ثم سيطلب منك ربط محفظتك الخاصة ( ذلك يدعم محفظة Metamask ، وهذا هو السبب لتفضيل هذه المحفظة بشكل أساسي لأنها تدعم جميعها تقريبًا المنصات). ثم أكمل إدخال المعلومات لمحتوى NFT الخاص بك ، وبمجرد تعيينه ، سيتم وضعه والتوصية به على المنصة.
برنامج رسم NFT  تعليم رسم NFT
منصة KnownOrigin

منصة KnownOrigin 

ثم نضيف آخر منصة KnownOrigin إلى هذه القائمة. يحاول هذا الموقع تقديم المحتوى الرقمي الأكثر مبيعًا والقابل للعرض على المنصة، بما في ذلك NFTs بالطبع. إن الشيء العظيم في هذه المنصة هو أن لديها مجتمعها الخاص لمناقشة كل شيء عن NFTs ، والحصول على المساعدة في ترويج أو بيع المحتوى الخاص بك ، ومشاركة آرائك ومعتقداتك مع الآخرين. تقدم المنصة سوقين متعلقين بالمشتريات ، أما بالنسبة للمبيعات ، فيمكنك ربط محفظتك أولاً ، ثم الانتقال إلى خيار تحميل المحتوى الخاص بك إلى المنصة ومتابعة العملية لجعل المحتوى الخاص بك متاحًا على المنصة.
وفي الختام، نتمنى لك كل التوفيق في البيع والربح من NFTs.