كيف تحول الصوت mp3 الى نص مكتوب مجانا ويدعم العربية - مقالة
Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

كيف تحول الصوت mp3 الى نص مكتوب مجانا ويدعم العربية

في هذه المقالة سوف نتعرف على "كيف تحول الصوت الى نص مكتوب".  فطريقة تحويل الصوت أو الكلام mp3 إلى نص مكتوب باللغة العربية أو لغة أخرى. من الأشياء التي نتطلع إليها كثيرًا لأنها قيمة وتوفر لنا الكثير من الوقت والجهد.

سنتعرف في بضع دقائق على أفضل وأسهل طريقة لتحويل الكلام والأصوات إلى نص مكتوب. خاصة باللغة العربية، وأيضًا بدون برامج أو تطبيقات، ويمكن القيام بذلك من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، عن طريق أداة تقنية تقوم بتحويل الصوت إلى نص مكتوب عبر الإنترنت مجانًا.

سوف نجيب عن كل هذه الأسئلة في هذه المقالة :

  • كيف تحول الصوت الى نص مكتوب في الوورد بدون برامج؟
  • من الصوت الى الكتابة؟
  • هل يوجد برنامج تحويل الصوت الى كتابة؟
  • تحويل الصوت إلى نص اون لاين
  • كيف تحول مقطع صوتي الى نص؟
  • كيف تحول الفيديو الى نص؟

يستمر التعرف على الصوت في التحسن ، خاصة منذ ظهور مكبرات الصوت المتصلة مثل Alexa أو Google Home. يستخدم بعض الأشخاص هذه الميزة للتواصل مع المساعدين الظاهريين لنظام التشغيل (Cortana ، Siri ، إلخ) ، أو لإملاء الرسائل بدلاً من كتابتها. تأخذ أدوات الويب الخاصة بالإملاء هذا المفهوم إلى أقصى الحدود ، مما يسمح لك بإدخال أي نوع من النص باستخدام صوتك.

كيفية تحويل الصوت الي نص مكتوب باللغة العربية

سنتعرف سويا على طريقة لـ كيفية تحويل الكلام الي نصوص مكتوبة تستطيع قرأتها والتعديل عليها. 

كيفية تحويل الصوت الى نص مكتوب باستخدام موقع dication.io.

  • أولا نقوم بالدخول الى الموقع : dication.io
  • قم باختيار اللغة التي تريد الكتابه بها كما هو مبين في رقم 1.
  • ثم قم بالضغط على Start كما هو مبين في رقم 2 أو على أيقونة المايك. للبدء في الكتابة عن طريق إطلاق صوت مسجل أو التحدث بالمايك.
  • ستقوم الأداة بكتابة كل ما يوجد في الملف الصوتي بسرعة. والمميز هنا أيضا ان كل ذلك يحدث في الخليفة الخاصة بالجهاز.

كيفية تحويل الصوت إلى نص اون لاين

ما يميز هذا الموقع هو أنه يدعم لغات متعددة بما في ذلك العربية ويصنفها على أنها مصرية عربية أو عربية مغربية أو أردنية عربية أو سعودية مع معدل أخطاء في الكلام شبه معدوم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة تحويل الصوت إلى نص فقط عن طريق الاتصال بالإنترنت والذهاب إلى موقع ويب وتشغيل الميكروفون والتحدث.

يمكنك أيضًا تنسيق النص المستخرج من خلال اللغة المنطوقة ، مثل برنامج Word الذي تستخدمه لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كما يمكنك مشاركة هذا النص المكتوب على Twitter ، أو يمكنك طباعته من نفس الصفحة التي تتواجد فيها.
يمكنك أيضًا معاينة النص المكتوب في الوقت الفعلي مع وجود الصوت أمامك.
 
باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك تنفيذ العديد من ملفات الصوت أو الفيديو وتحويلها إلى كلمات أو نصوص باللغة العربية أو اللهجات أو اللغات الأخرى ، مثل استخراج الملفات الصوتية بسهولة من مقاطع ومقاطع فيديو YouTube دون استخدام تطبيقات أو برامج Android. تقومم بتثبيتها على جهازك.
 
نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة وستساعدك في طريقة تحويل الصوت أو الكلام الي نص كتابي بأي لغة  بدون برامج أو تطبيقات بسهولة وذلك من خلال أدوات مجانية فقط أولاين.