مشروبات تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

هل تعلم أنه يمكن أن يكون لما تشربه نفس تأثير ما تأكله وبالتالي فالمشروبات لها ثأثير كبير على الوزن. لهذا تلعب بعض الأغذية والمشروبات دورًا في حرق دهون الجسم وفقدان الوزن إذا ما أدخلتها ضمن برنامج غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية. وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة، إليك قائمة بأهم المشروبات لحرق دهون البطن والجسم وانقاص الوزن.
 ورغم عدم توفر مشروب سحري لفقدان الوزن. إلا أن بعض المشروبات تبقيك في حالة شبع لفترة أطول.

قائمة بأفضل المشروبات لحرق دهون البطن وانقاص الوزن بسرعة :

{tocify} $ title={  ☑ اقرأ في هذا المقال :  }

عصير الليمون لحرق الدهون وانقاص الوزن

عصير الليمون لحرق الدهون وانقاص الوزن

عصير الليمون معروف مند فترة طويلة بخصائصه في إزالة السموم وتنقية المعدة. ولكنه أيضا حليف حقيقي لفقدان الوزن والتخسيس. لأن عصير الليمون في الواقع يحتوي على الحمضيات بطعم حمضي فريد ومليء بالفوائد الصحية. 

عصير الليمون بالمقام الأول، فهو يحتوي على حمض الستريك الذي يحفز إنتاج الإنزيمات العصارة الصفراوية الهضمية. وبالتالي، فإنه يعزز هضم السكريات والدهون. الليمون له أيضا تأثير الإشباع وتأثيره إيجابي على خفض نسبة السكر في الدم. 

للحصول على التأثير الأمثل من عصير الليمون، يوصى بشرب عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الدافئ ، في الصباح على معدة فارغة. إضافة قشر الليمون إلى مياه الشرب يمكن أيضا أن يكون وسيلة رائعة لنكهة الماء والتمتع بالفوائد الصحية لهذا الشراب وبالتالي التخسيس على مدار اليوم.


خل التفاح  لحرق الدهون وانقاص الوزن

خل التفاح  لحرق الدهون وانقاص الوزن

 خل التفاح تم استخدامه على طول العصور لأغراضٍ متنوّعة وعديدةٍ، منها ما هو لأغراض غذائية أوصحية وحتى علاجيّة، ومن ناحية صحية له العديد من الفوائد مثل تخفيف الوزن، وهذا ما يهمنا في هذه المقالة.
يساعد تناول مشروب خل التفاح على حرق دهون البطن والجسم وخسارة الوزن، وذلك بسبب قدرة خل التفاح المحتملة على:
  • تحسين عمليات حرق الدهون في الجسم.
  • كبح شهية الطعام.
  • منع تخزين الدهون في البطن والكبد.
  • تقليل سرعة الهضم  وإفراغ المعدة، مما قد يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الشخص خلال الوجبات الأساسية.

الشاي الأخضر لانقاص الوزن وحرق الدهون:

الشاي الأخضر لانقاص الوزن وحرق الدهون:

الشاي الأخضر يضم مادة الكاتيكين والكافيين في مكوناته، وهما مركبان يعززان عملية التمثيل الغذائي وعملية الهضم. وتشير الأبحاث والدراسات إلى أن مادة الكافيين،  تساعد في حرق الدهون  وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة وبالتالي انقاص الوزن.
كما ان هناك دراسات أثبتت أن الشاي الأخضر له خصائص مميزة في حرق الدهون وانقاص الوزن والتخلص من السمنة، فضلاً على ذلك يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والكوليسترول والسرطان وغيرها.


حرق الدهون بواسطة مشروب القرفة والزنجبيل مع الليمون

حرق الدهون بواسطة مشروب القرفة والزنجبيل مع الليمون

هل ترغب في الحصول على بطن مسطحة وخالية من الدهون ? يعتبر تخسيس البطن القائم على مشروب القرفة والزنجبيل والليمون مثاليا لهذا الغرض. جنبا إلى جنب مع نظام غذائي متنوع ومتوازن، وهذا الشراب مفيد لفقدان الوزن والتخسيس لأنه يزيد من حرق الطاقة في الجسم ، ويعزز الهضم ويحارب الانتفاخ.

في الواقع ، القرفة هي من التوابل الساخنة التي تزيد من درجة حرارة الجسم. ونتيجة لذلك ، فإن الجسم سوف ينفق بشكل طبيعي المزيد من الطاقة لاستعادة درجة الحرارة المثلى من الناحية الفسيولوجية. بالإضافة إلى ذلك ، للقرفة أيضا تأثير إيجابي للغاية على صحة الجهاز الهضمي وسكر الدم. 

الزنجبيل ، من ناحية أخرى ، يهدئ آلام الجهاز الهضمي ويسهل الهضم. كما أنه يحفز تطهير الأعضاء الداخلية وقدرتها على إزالة السموم المترسبة. مثل القرفة ، فإنه يزيد أيضا من درجة حرارة الجسم ، وبالتالي ، فقدان الطاقة.

 مشروب القرفة والزنجبيل مع الليمون من أفضل المشروبات التي يمكن شربها لحرق دهون الجسم مما يساعد على انقاص الوزن الزائد، والتخلص من دهون البطن في وقت سريع.

  •  يتم وضع ملعقة قرفة المطحونة مع ملعقة من زنجبيل المطحون في كوب من الماء المغلي ويضاف له ملقعة عصير الحامض، ويتم تركه لبضع دقائق ويحلى بعسل النحل ويتم تناوله مرة واحدة يومياً قبل وجبة الإفطار.

حرق الدهون بواسطة مشروب الكمون 

حرق الدهون بواسطة مشروب الكمون

مشروب الكمون لحرق الدهون وانقاص الوزن من المشروبات المهمة التي يجب عليك تناولها لحرق الدهون الزائدة بالجسم، وهذا لأنه منخفض السعرات الحرارية ويعزز عملية الهضم، فضلاً عن أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم.

  •  يتم وضع ملعقة كبيرة من الكمون في كوب ماء، ويتم وضعه على النار حتى الغليان لمدة 5 دقائق، يصفى ويتم تحليته بالعسل ويتناول مرة واحدة يومياً.

 الماء لحرق الدهون وانقاص الوزن

الماء لحرق الدهون وانقاص الوزن

يساعد شرب الماء يوميا بكميات كافية وبانتظام على تسريع فقدان الوزن وحرق دهون البطن والجسم بصفة عامة، وذلك لأن شرب الماء يساعد في هذه العمليات :
  • شرب الماء يكبح الشهية ويعزز الشعور بامتلاء المعدة والشبع.
  • شرب الماء قبل الوجبات يساعد على تخفيض نسبة الطعام التي من الممكن تناولها خلال الوجبة، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في كل وجبة.
  • شرب الماء البارد يساعد على زيادة عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في وضعية الراحة.

أغذية أخرى لحرق الدهون وانقاص الوزن

قد يساعد تناول أغذية ومشروبات تحتوي على المكونات التالية على حرق الدهون وانقاص الوزن بسرعة:
  • زيت جوز الهند: استخدم زيت جوز الهند كبديل عن الدهون والزيوت غير الصحية في طعامك ومشروباتك.
  • الحليب: استخدمه لإعداد مشروبات بروتينية مغذية بدلًا من المشروبات الغنية بالسكر.
  • بذور الكتان والأفوكادو: استخدمهما كمصدر للألياف الغذائية المفيدة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد وكبح الشهية.
  • الخيار: استخدم الخيار لزيادة نسبة المعادن والفيتامينات في مشروباتك الصحية مع كمية قليلة نسبيًا من السعرات الحرارية.
  • منقوع زريعة الشيا: استخدمه إن استطعت فهو كذلك يساهم في حرق الدهون وانقاص الوزن.

نصائح أخرى  لحرق الدهون وانقاص الوزن  بسرعة :

  1.  تجنب استهلاك السكر والمشروبات الغازية
  2. استبدال السكريات بالبروتينات
  3. تقليل الضغط النفسي
  4. النوم لوقت كاف
  5. ممارسة التمارين
  6. الوقوف بشكل مستقيم
أحدث أقدم